رئيس مجلس النواب الليبي: عملية تحرير العاصمة طرابلس من قبضة التنظيمات الإرهابية لا تزال مستمرة

طرابلس-سانا

أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق تشكيل لجنة مشتركة مع الحكومة ورئاسة الأركان لمتابعة عملية تحرير العاصمة طرابلس من التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وقال صالح: “إن معالم التحرير بدأت تتشكل استعداداً لساعة الصفر التي ستكون متزامنة مع تحرير باقي المدن الليبية المختطفة من قبل الإرهابيين” ودعا أهالي طرابلس إلى ضبط النفس وتسليم الجناة إلى قوات الجيش والشرطة لمقاضاتهم وفقاً للقانون.

وأكد رئيس مجلس النواب الليبي في تصريح نشر في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن أعضاء مجلس النواب والحكومة عملوا جاهدين رغم نقص المال على توفير متطلبات الجيش في الحرب على الإرهاب التي تخوضها ليبيا.

من جهة ثانية اعلن مصدر طبي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في مدينة بنغازي اليوم في تصريح لموقع بوابة الوسط الالكتروني إن المستشفى استقبل تسعة جرحى مدنيين بينهم طفلتان جراء القصف العشوائي على بعض الأحياء والمناطق في بنغازي.

ويواصل الجيش الليبي عملياته العسكرية للقضاء على التنظيمات إلارهابية في بنغازي التي تتعمد اطلاق القذائف والصواريخ على الامنين في الاحياء السكنية بعد تضييق الخناق عليها.

إلى ذلك ترددت أنباء عن إن مجلس النواب الليبي إصدر القرار رقم /2/ لعام 2015 القاضي بعودة المهجرين قسرا من منازلهم إلى أماكن سكناهم الأصلية التي نزحوا منها عام 2011 وما بعدها حيث هجرت المئات من العائلات الليبية قسرا من قبل الميليشيات المسلحة بعد مجاهرتها بانتقاد ممارسات الارهابيين في مدنهم وقراهم.