الجريح البطل طارق البيشيني يستعد لإطلاق مشروعه الخاص

اللاذقية-سانا

في إطار الجهود المجتمعية المتكاملة لدعم جرحى الجيش العربي السوري ممن اصيبوا خلال الحرب  الكونية التي تتعرض لها سورية على الإرهاب قام عدد من الجهات الأهلية والرسمية باحتضان العسكري البطل طارق البيشيني بعد إصابته في العام 2013 أثناء تأديته لواجبه المقدس في الدفاع عن أرض الوطن في منطقة القدم في دمشق.

وقال البيشيني لنشرة سانا الشبابية إن اصابته تسببت له بأذى في النخاع الشوكي ادى إلى شلل رباعي اقعده عن الحركة وجعله أشبه بطفل يحتاج إلى العون لقضاء أبسط حاجاته اليومية مشيرا  إلى ان الالم النفسي العميق الذي عانى منه في البداية سريعا ما تبدد حيث تكفلت جمعية زينب الخيرية بتأمين العلاج الفيزيائي الدائم له بعد معالجته جراحيا.

ولفت إلى أن “الجمعية تقوم حسب المواعيد الموضوعة بنقله إلى مركز العلاج الفيزيائي واعادته للمنزل دون اي تأخير او تخلف”.

وأوضح الجريح البطل أن العلاج الفيزيائي الطويل بدأ يؤتي ثماره ولو بدرجة بسيطة لكنه متفائل بتحسن وضعه الصحي و بقدرته على التأقلم مع حالته البدنية الجديدة في ظل وجود حاضنة اجتماعية ترعاه وتتابع شؤونه مؤكدا أن جمعية نحن سورية تقوم بدورها بتأمين كل مستلزماته من الدواء شهريا حيث يقوم الشباب المتطوع في الجمعية بزيارته على نحو متواصل وتقصي حاجاته العلاجية.

أما الأهم فذكر البيشيني أن برنامج المنح الانتاجية في مديرية الزراعة يقوم حاليا باستخراج رخصة غاز له ليبدأ العمل وفقها وهو ما سيؤمن له ولأسرته دخلا شهريا يساعده في تلبية متطلباته الحياتية لا سيما وان القرية التي يعيش فيها تحتاج لموزع لاسطوانات الغاز.

وقال: “أشعر بكثير من التفاؤل والرضا بعد أن شاهدت الجميع يهرع نحوي لتقديم المساعدة الممكنة  وهو ما خفف من ألمي وأثبت لي أن الوطن الذي ضحيت لأجله لا يترك أبناءه ولهذا فإنه يستحق كل تضحية منا مهما كان الثمن غاليا”.

يذكر أن الجندي طارق البشيني من مواليد العام 1993 قرية دوير الخطيب في محافظة اللاذقية.

مي قرحالي