الشريط الإخباري

محافظ حماة والصليب الأحمر يبحثان إمكانية زيادة المساعدات بإدلب وسلمية

حماة-سانا

بحث محافظ حماة الدكتور “غسان خلف” اليوم مع نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية “بياتريس أوكسلي” والوفد المرافق لها سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الدعم الإنساني والاغاثي للمهجرين من أبناء المحافظة والوافدين إليها وخاصة من إدلب جراء الإرهاب.

وتركز اللقاء حول سبل زيادة المساعدات الإغاثية والغذائية والصحية المقدمة إلى فرع منظمة الهلال الأحمر في حماة بما يمكنه من تلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لمحتاجيها إضافة إلى الموضوعات المتعلقة بتأمين مياه الشرب الآمنة للمهجرين والمتضررين في المحافظة مع اقتراب حلول فصل الصيف.

وأوضحت “اوكسلي” أن زيارتها لمحافظة حماة تندرج في إطار تكثيف التعاون وتنسيق الجهود لإغاثة المهجرين من مدينة ادلب اضافة إلى متابعة المشاريع الإنسانية التي تنفذها اللجنة في مختلف مناطق المحافظة وذلك بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر في حماة مشيرة إلى أن اللجنة قدمت سللا غذائية ومواد اغاثية متنوعة للمهجرين بما يخفف من وطأة الظروف المعيشية التي يتعرضون لها .

وبينت “أوكسلي” أن المنظمة قدمت وحدة عيادة متنقلة لتقديم الخدمات العلاجية المتنوعة مع مساعدات وتجهيزات طبية وأدوية لبعض المشافي العامة وذلك لتأمين الرعاية الصحية للوافدين من ادلب وغيرها من المناطق إلى حماة وسعيا لتحسين الخدمات العلاجية والاسعافية المقدمة.2

من جهته قدم محافظ حماة عرضا لواقع المهجرين من إدلب وسلمية وحجم المساعدات الإغاثية المقدمة لهم لافتا إلى أن الحكومة تقدم بين 80 و 85 بالمئة من إجمالي المساعدات المقدمة للمهجرين والمتضررين بينما تعمل المنظمات الدولية ومن بينها اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تأمين الباقي.

ولفت المحافظ إلى “أن التنظيمات الارهابية المسلحة ألحقت الكثير من الدمار والتخريب في آبار مياه الشرب وتجهيزاتها ومجموعاتها الكهربائية والميكانيكية الأمر الذي يتطلب إعادة تأهيلها وصيانتها لتخديم الأهالي والمهجرين “وخاصة أن حماة تشهد حاليا ضغطا سكانيا كبيرا جراء نزوح الكثير من أبناء المحافظات والمناطق الأخرى إليها .

وعقب الاجتماع أكد المحافظ في تصريح للاعلاميين أن المحافظة اتخذت الاجراءات اللازمة لإغاثة المهجرين من ادلب وسلمية مبينا أن وفد منظمة الصليب الأحمر قدم وعودا لمتابعة القضايا والموضوعات المطروحة وخاصة في مجالات المياه والإصحاح.

 

انظر ايضاً

الصليب الأحمر: الوضع الإنساني في غزة يسوء كل ساعة وتدفق المساعدات ضرورة ملحة

القدس المحتلة-سانا أكد الصليب الأحمر الدولي أن الوضع الإنساني في قطاع غزة المحاصر يزداد سوءاً …