الشريط الإخباري

موقع أمريكي: الولايات المتحدة تحتاج 6 سنوات لتجديد احتياطاتها من القذائف بعد أن أفرغتها في أوكرانيا

واشنطن-سانا

كشف موقع (أميركان كونسيرفاتيف) أن الولايات المتحدة نقلت ثلث مخزونها من أنظمة (جافلين) وأنظمة (ستينغر) إلى أوكرانيا، ما يعني أنها ستحتاج إلى 6 سنوات تقريباً لتجديد احتياطات قذائف المدفعية من عيار 155 ميلليمتراً.

وأشار الموقع إلى التحذيرات المتزايدة بشأن نفاد ترسانة الأسلحة والذخائر الأمريكية، بسبب الضخ العسكري المتواصل لدعم النظام في كييف، مبيناً أن واشنطن تريد زيادة إنتاج القذائف بأكثر من أربعة أضعاف من 20 ألفاً إلى 90 ألفاً شهرياً بحلول عام 2025 لتعويض الفقد في مخزوناتها، لكن حتى مع أحجام الإنتاج الجديدة سيستغرق الأمر 11 شهراً لجلب مخزون قذائف 155 ميلليمتراً إلى مستويات ما قبل أزمة أوكرانيا.

ولفت الموقع إلى أن الولايات المتحدة أرسلت ثلث أنظمة صواريخ جافلين المضادة للدبابات إلى أوكرانيا ما يعادل 8.5 آلاف وحدة ، على الرغم من حقيقة أن إنتاجها الشهري في مصانع ريثيون ولوكهيد مارتن يبلغ 400 وحدة.

كما تلقت كييف وفقاً للموقع ثلث المخزونات الأمريكية أو ما يعادل 1.6 ألف قطعة من أنظمة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات من طراز (ستينغر)، مشيراً إلى أن الطاقة الإنتاجية لهذه الصواريخ أسوأ من قدرة إنتاج صواريخ جافلين.

وكشفت تقارير إعلامية سابقة أن مخاوف واشنطن من استنفاد مخزونها من صواريخ اتاكمز دفعتها إلى رفض طلب كييف بتزويدها بهذا النوع من الصواريخ بعيدة المدى .

وأصبحت الجاهزية القتالية لجيش الولايات المتحدة وبقية جيوش حلف شمال الأطلسي الناتو محل تساؤل وسط تحذيرات من نفاد مخزونها من الأسلحة في المستقبل القريب، في الوقت الذي تصر فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على مواصلة تسليح كييف وتدفع دول ناتو وأوروبا إلى اتخاذ خطوات مماثلة في خطوات تصعيدية مستمرة لإشعال المنطقة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رغم إدراكها فشل كييف العسكري… واشنطن تصر على تأجيج أزمة أوكرانيا بالسلاح والأموال

واشنطن-سانا كشف مسؤولون أمريكيون أن الإستراتيجية التي تتبناها الولايات المتحدة فيما يخص أزمة أوكرانيا