الشاب خضر حسن موهبة واعدة في عالم الرسم

طرطوس-سانا

تجربة واعدة في مجال الرسم يقدمها الشاب خضر حسن من منطقة الشيخ بدر بطرطوس بما يعكس موهبته وإحساسه الفني وشغفه بهذا العالم الذي يلازمه بمختلف تفاصيل حياته.

بدأ حسن والذي يدرس الفيزياء هوايته قبل عامين خلال جائحة كورونا مستثمراً وقت الحظر في الرسم ثلاثي الأبعاد لكسر حاجز الملل ليقرر فيما بعد تطوير موهبته في هذا المجال الفني عبر التدريب والبحث في شبكة الإنترنت والخضوع لدورات على يد أساتذة متخصصين لمواكبة كل جديد في هذا الفضاء الواسع.

وفي حديثه لـ سانا الشبابية بين حسن أنه يرسم الوجوه (فن البورتريه) إلى جانب الرسومات ثلاثية الأبعاد والتي تعتمد على الخدع البصرية، موضحاً أن أدواته هي الأقلام بكل الأنواع والألوان كالمائية والتظليل إلى جانب الخشب للرسم عليه، مستمداً الدعم من والدته فاديا عباس التي يعتبرها مصدراً للطاقة الإيجابية ومن بعض الأهل والأصدقاء المشجعين لأعماله.

وبعد نجاح حسن في الوصول إلى الكثير من الفنانين ورسم لوحات لهم لاقت إعجاباً لافتاً أنشأ مشروعه الخاص المتضمن تلقي طلبات الرسم بأسعار مقبولة لتأمين تكاليف دراسته.

ونشط حسن في الجانب الإنساني عبر تأسيس برنامج يبث عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي يحمل عنوان (كلنا إخوة)، يهدف إلى زرع البسمة على شفاه الأطفال الأيتام والمحتاجين، كما وقام بجمع التبرعات مع مجموعة من الشباب وإرسالها للمناطق المتضررة من الزلزال الذي ضرب سورية في السادس من شباط الماضي، وخصص المبالغ المالية التي تقاضاها كأجر عن لوحاته للتبرع بها للمتضررين في المناطق المنكوبة.

نجوى العلي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency