عراقجي: الجولة القادمة من المفاوضات مع خمسة زائد واحد ستعقد على مستوى مساعدي وزراء الخارجية 

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي أن الجولة القادمة من المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني ستعقد على مستوى مساعدي وزراء الخارجية والخبراء.

وقال عراقجي في تصريح له اليوم..”نجري حاليا اتصالات مع مساعد منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي لتحديد موعد ومكان المفاوضات”.

وأشار عراقجي إلى أن صياغة نص الاتفاق الشامل ستبدأ في المفاوضات القادمة وستكون “معقدة وشاقة جدا” موضحا أن صياغة نص مفاوضات فيينا كانت بدأت إلا أن النص بقي بشكل إطار لعدم التوصل إلى الحلول آنذاك والآن وبعد التوصل إلى الحلول يجب تحديث هذا النص وأن نسعى للإشارة إلى التفاصيل.

وبشأن انتشار ورقة الحقائق الإيرانية أكد عراقجي أن المسؤولين الإيرانيين وخاصة وزير الخارجية محمد جواد ظريف بينوا بوضوح المواضيع المعنية من قبل إيران وقال..”إن الطرفين بينوا روايتهما عن المفاوضات وأن الرواية الإيرانية للبيان المشترك هي ما أعلن في وسائل الإعلام من قبل ظريف”.

وكان قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على خامنئي أكد خلال لقائه اليوم حشدا من المواطنين الإيرانيين أن بلاده توافق على اتفاق حول ملفها النووى يحفظ مصالح وكرامة الشعب الإيراني وقال.. “لم أتخذ أي موقف بخصوص اتفاق الإطار الذى تم التوصل إليه حول الملف النووي الإيراني لأن المسؤولين الإيرانيين يقولون إن الموضوع لم ينجز بعد ولا يوجد ما هو ملزم حتى الآن حاليا”.

يذكر أن إيران ومجموعة خمسة زائد واحد توصلتا في الثاني من نيسان الجارى بعد مفاوضات جرت فى مدينة لوزان السويسرية إلى اتفاق إطاري يتضمن معايير رئيسية تشكل مرحلة أساسية على طريق التوصل لاتفاق نهائى بشأن الملف النووي الإيراني بحلول 30 حزيران المقبل.

انظر ايضاً

عراقجي يستبعد التوصل إلى خلاصة نهائية بمفاوضات فيينا خلال الاسبوع الحالي

فيينا-سانا استبعد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية عباس عراقجي التوصل إلى خلاصة نهائية في …