إسلامي: الأميركيون فشلوا في القضاء على التكنولوجيا النووية الإيرانية

طهران-سانا

أكد مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن الولايات المتحدة كانت تسعى لإيقاف التكنولوجيا النووية الإيرانية والقضاء عليها بالكامل، لكنها فشلت في تحقيق مآربها.

وقال إسلامي في حوار مع التلفزيون الإيراني أمس: “الآن وبعد أشهر من المفاوضات من أجل العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة الخاصة بالاتفاق النووي، وإقناعهم بالوفاء بالتزاماتهم، ما زال الأميركيون يرفضون ذلك لأسباب مختلفة.. وقد ثبت للعالم عملياً أن كل ما يقدمونه من حجج هي مجرد أعذار، وهدفهم الأساس هو منع تقدم إيران”.

وأوضح إسلامي أن واشنطن حاولت إلغاء أجهزة الطرد المركزي الإيرانية وتفكيك مفاعل الماء الثقيل، كما هاجمت هذه القدرات التي نمتلكها عدة مرات، إلا أنها فشلت في كل مرة وأصبحت ردود الفعل التي أظهرناها أقوى.

وأضاف: إن إيران كانت تمتلك قدرة تخصيب من عشرة إلى 12 ألف “سو” قبل عام ونصف ولكنها تمتلك الآن أكثر من 32 ألف “سو”، والكثير من أجهزة الطرد المركزي المتطورة، لافتاً إلى أن ما يهم هو “أننا وضعنا قدرة التصميم والتصنيع والإنتاج واسع النطاق بأقصى طاقتها في السنة ونصف السنة الأخيرة، وهو أمر غير مسبوق في التاريخ”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إسلامي: إيران في مرحلة تقليص الالتزامات بموجب الاتفاق النووي

طهران-سانا أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي أن إيران حالياً