التجارة الداخلية تجري معايرة لقبابين فرع إكثار البذار بدرعا قبل موسم تسويق الحبوب

درعا-سانا

أجرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا بالتنسيق مع المخبر المتنقل بالوزارة معايرة للموازين والقبابين الأرضية في مراكز إكثار البذار بمدينة إزرع قبل موسم تسويق الحبوب.

وأوضح مدير التجارة الداخلية الدكتور يحيى عبدالله في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الغاية من هذا الاجراء التأكد من صحة وسلامة الموازين والقبابين، وبالتالي الحفاظ على حقوق الفلاحين ومؤسسات الدولة.

وأضاف عبدالله: إن دوريات المديرية نفذت جولة تفتيشية على بعض محطات الوقود في المحافظة للتأكد من سلامة العدادات ووجود رصاصة المعايرة على المضخات.

وفي سياق متصل بين الدكتورعبدالله أن دوريات مديرية التجارة الداخلية نظمت ضبطين بحق صاحبي مخبزي الحريري في بلدة علما والصورة في بلدة الصورة بمخالفة نقص وزن ربطات الخبز وتم تغريمهما بمبلغ 1.2556 مليون ليرة سورية.

كما نظمت ضبطاً تموينياً بحق صاحب مركز محروقات سركه في بلدة بويضان بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار وثلاثة ضبوط تموينية بمخالفة عدم الإعلان عن بدل أجور نقل الركاب لسائقي سرافيس على خطوط دمشق ودرعا وإزرع.

ولفت إلى أن الضبوط طالت محلين للمواد الغذائية والعصرونية في درعا وجباب بمخالفة عدم وجود سجل تجاري وأربعة محال سمانة وخضار وفواكه وألبسة في درعا وإزرع بمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، إضافة الى ثمانية ضبوط تموينية لفعاليات تجارية مختلفة “مواد غذائية وقطع فروج ومفروشات واكسسوارات” في درعا وإزرع وانخل والصنمين بمخالفة إبراز فواتير شراء غير نظامية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

التجارة الداخلية: بيع مخصصات الخبز للمواطنين غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم

دمشق-سانا أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المخابز ستعمل يوم غد الجمعة بدلاً من …