هيرش: دعوات سرية لإنهاء أزمة أوكرانيا باستقالة زيلينسكي

واشنطن-سانا

كشف الصحفي الأمريكي الاستقصائي سيمور هيرش أن مجموعة من الدول بقيادة بولندا تدعو الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بشكل سري لإنهاء الازمة في بلاده، ولو كان ذلك يتطلب استقالته.

وأوضح هيرش على صفحته الإلكترونية الخاصة، كما نقل موقع روسيا اليوم أن زيلينسكي يرفض مقترحات تلك الدول بإنهاء الحرب في الوقت الذي بدأ فيه يفقد الدعم بين جيرانه.

وأشار هيرش إلى أن الدول المجاورة لأوكرانيا بدأت بدفع زيلينسكي نحو السعي لحل الأزمة مع تدفق ملايين النازحين الأوكرانيين إلى أوروبا.

ولفت هيرش الى الوثائق التي تم الكشف عنها مؤخراً، وأظهرت أن زيلينسكي خلال عمله دون علم إدارة البيت الأبيض دفع بقوة في وقت سابق من هذا العام لسلسلة موسعة من الهجمات الصاروخية داخل روسيا.

واعتبر هيرش أن رغبة زيلينسكي في نقل الحرب إلى روسيا ربما لا تكون واضحة للرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مساعدي السياسة الخارجية في البيت الأبيض، ولكنها واضحة بالنسبة لمجتمع الاستخبارات الأمريكية.

وكان هيرش كشف في وقت سابق وقوف الولايات المتحدة وراء تفجير خطي أنابيب الغاز الروسي (السيل الشمالي1 والسيل الشمالي2) في بحر البلطيق في أيلول الماضي، مبيناً أن واشنطن زرعت 8 قنابل تحت الخطين.

كما أكد هيرش أن واشنطن تسعى عبر نشر معلومات استخبارية مزيفة إلى صرف انتباه الرأي العام عن ضلوعها في تفجير خطوط أنابيب السيل الشمالي لنقل الغاز من روسيا إلى أوروبا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رغم إدراكها فشل كييف العسكري… واشنطن تصر على تأجيج أزمة أوكرانيا بالسلاح والأموال

واشنطن-سانا كشف مسؤولون أمريكيون أن الإستراتيجية التي تتبناها الولايات المتحدة فيما يخص أزمة أوكرانيا