بمشاركة سورية… انطلاق أعمال مؤتمر المتابعة الإقليمي العربي الافتراضي لتعليم الكبار

دمشق-سانا

بمشاركة سورية، انطلق اليوم مؤتمر المتابعة الإقليمي العربي الافتراضي المنبثق عن المؤتمر الدولي السابع لتعليم الكبار، حيث ناقش المشاركون فيه برامج التعلم مدى الحياة في الدول العربية، وذلك بالتعاون مع معهد اليونسكو الدولي للتعليم مدى الحياة، ومكاتب اليونسكو في بيروت، وباقي دول الخليج واليمن ومصر والمغرب.

ويهدف المؤتمر إلى تحديد الإجراءات الممكنة على المستويين الإقليمي والوطني، لدعم الدول العربية في تطوير وتنفيذ سياسات وبرامج تعليم الشباب والكبار، ودور تعليم الكفاءات في ضوء أهداف التنمية المستدامة، مع تقديم آلية متابعة إقليمية وتبادل الخبرات.

وعرض المشاركون في المؤتمر وجهات نظرهم لتحديد الأدوات والآليات اللازمة لإنشاء أنظمة تعلم شاملة مدى الحياة وتعليم الكبار، علماً أنه تم سابقاً تلخيص المخرجات الرئيسية للمؤتمر الدولي السابع، وصياغتها كمجالات ذات أولوية لنقاط العمل المشتركة، والوفاء بالتعهدات السابقة.

ويترأس الوفد السوري المشارك بالمؤتمر الدكتور نضال حسن أمين عام اللجنة الوطنية السورية لليونسكو، بعضوية عدد من المديرين المركزيين في وزارتي الثقافة والتربية والأمانة السورية للتنمية واللجنة الوطنية لليونسكو.

يذكر أن المؤتمر الدولي السابع لتعليم الكبار عقد في حزيران العام الماضي في المغرب، بهدف مناقشة التحديات في مجال تعليم الكبار، ووضع خطة عمل جديدة لتحويل مفهوم هذا التعليم إلى واقع ملموس في جميع أنحاء العالم.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في سانت بطرسبورغ

موسكو-سانا بمشاركة سورية انطلقت اليوم في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية فعاليات الدورة الـ 27 من …