الشريط الإخباري

لانا ولمار عساف شقيقتان من ريف السويداء تلفتان الأنظار بغنائهما

السويداء-سانا

تخط الشقيقتان لانا ولمار عساف من بلدة قنوات بريف السويداء عناوين للتميز في مجال الغناء عبر أصوات ملفتة تطرب محبي ومتذوقي الفن.

الشقيقتان اليافعتان المنحدرتان من أسرة تدعم المواهب ولديها شغف واهتمام بالموسيقا وسط بيئة محيطة ومشجعة لهما تقدمان نموذجاً لحالات إبداعية متعددة يذخر بها المجتمع السوري.

وحسب لانا 14 عاماً فإنها انطلقت إلى عالم الغناء بعمر 4 سنوات عبر أغنية “سورية يا حبيبتي” برفقة والدها مدرس الموسيقا بالعزف على آلة العود، إلى أن بدأ الاهتمام بها وتدريبها وتأهيلها بشكل أكبر من قبل المدرس أدهم عزقول، ثم المتابعة فيما بعد مع المدرس تامر ناصيف ما شجعها للظهور بالعديد من الحفلات المدرسية وضمن مسارح المراكز الثقافية ومديرية التربية بالمحافظة.

وبينت لانا لـ سانا الشبابية أنها شاركت بمهرجان أغنية الطفل السوري منذ انطلاقته، ولمدة أربعة أعوام متتالية، كما فازت بمسابقة رواد الطلائع بالصف السادس على مستوى سورية بعد تقديمها أغنية “ليالي الأنس”، وكذلك بمسابقة “سمعنا صوتك” التي أقامها معهد فهد بلان للموسيقا بالسويداء، ثم لاحقاً بالمسابقة الفنية التي أقامها فرع اتحاد شبيبة الثورة.

لانا التي تجمع بين الغناء الطربي لعمالقة الفن وخاصة أسمهان إضافة للغناء الوطني نجحت أيضاً خلال الفترة الماضية بتسجيل أغنية “مكسور بابهم” من كلمات الشاعر عهد نصر وألحان سالم عماشة ونشرها على صفحة اليوتيوب، حيث حظيت بآلاف المشاهدات كما أوضحت.

الغناء الذي أصبح ملازماً لليافعة لانا بمختلف تفاصيل حياتها اليومية يشكل لها كما ذكرت فرصة للتعبير عن ذاتها وتفريغ ما لديها، كما يصاحبها وهي تدرس ويحفزها أكثر للاجتهاد والمثابرة وخاصة أنها من الطالبات المتفوقات بمدرستها.

طموحات تحملها لانا التي تجيد أيضا العزف على آلتي الغيتار والعود للوصول إلى العالمية في مجال الغناء تماشياً مع طموحها العلمي بدراسة الطب.

أما لمار التي تأثرت بشقيقتها فهي رغم صغر عمرها لديها حالة شغف بالغناء وخاصة لفيروز والأغاني الوطنية، كما تحضر حالياً لتقديم أغنية بمهرجان سيقام لإعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي بالسويداء وفق ما أوضحت.

ووفقاً للمدرس فريد عساف فإن موهبة ابنتيه ظهرت بعمر مبكر عبر امتلاكهما أذناً موسيقية وإجادتهما لغناء ما تسمعانه، مبيناً كيف عمل وزوجته على توفير الجو المناسب لهما ورعايتهما وتقوية شخصيتهما للظهور على المسارح، مع الاستمرار بدعمهما حالياً للوصول لمراحل متقدمة في هذا الميدان.

وحسب مدير معهد فهد بلان للموسيقا الفنان أدهم عزقول فإن الشقيقتين لانا ولمار تمثلان مواهب صاعدة وتملكان خامة صوتية مميزة، حيث نجحت الكبيرة فيهما بترك بصمة واضحة في الغناء لتمهد الطريق لشقيقتها التي تأثرت بها بشكل واضح.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

التحضيرات لمهرجان أغنية الطفل السوري الثالث تنطلق في دار الأسد

دمشق-سانا بمشاركة 250 طليعيا من كل المحافظات بدأت اليوم التحضيرات الأولية لمهرجان أغنية الطفل السوري …