وزير النقل يبحث مع سفير بيلاروس بدمشق تطوير علاقات التعاون بين البلدين

دمشق-سانا

بحث وزير النقل المهندس زهير خزيم مع سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سلوكا علاقات الصداقة التي تربط البلدين، وآفاق تطوير التعاون الثنائي في قطاعات النقل.

وأشار الوزير خزّيم إلى ضرورة البناء على الاتفاقيات الثنائية التي تم توقيعها بين البلدين خلال زيارة رئيس وزراء بيلاروس لدمشق في تشرين الثاني 2022 والانطلاق بها بشكل عملي، والدفع إلى الأمام بالعلاقات وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة في النقل البري والبحري والجوي والسككي مع وزارة النقل والمواصلات في بيلاروس.

ودعا الوزير خزيم إلى توحيد الجهود من أجل مواجهة التحديات والظروف، إضافة إلى إقامة شبكة علاقات اقتصادية مع الدول التي تمتلك المبادئ والقيم نفسها.

من جانبه أكد السفير البيلاروسي أن مجالات التعاون مع سورية واسعة ولا سيما في قطاعات النقل، داعيا إلى الاطلاع على المشاريع التنموية والاستثمارية في بيلاروس والتطور الصناعي والتكنولوجي الذي تشهده، والاستفادة منه في تعاون ثنائي غير محدود، وخاصة أن المشاريع الثنائية في أنماط النقل متنوعة وواسعة.

ولفت السفير البيلاروسي إلى ضرورة تفعيل خطوات التعاون والتنسيق واللقاءات وتسريع وتيرة العمل، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وزير النقل: تأهيل 36 جسراً تعرضت للتخريب جراء الإرهاب

دمشق-سانا أنهت وزارة النقل صيانة وتأهيل المواقع الأكثر تضرراً على الطرق والجسور التي دمرها الإرهاب …