إدانات واسعة للعدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها

عواصم-سانا

جددت إيران إدانتها الشديدة للعدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية مطالبة الأمم المتحدة ومؤسساتها المعنية باتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد لها.

واستنكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في تصريح اليوم نقلته وكالة وفا عمليات القصف الجوي والبري الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال المجرمة على المدينة ومخيمها، محذراً من التداعيات الانسانية المترتبة على هذا العدوان السافر الذي أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة المئات، إضافة الى هدم المنازل والتهجير القسري لسكانها مطالباً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وغيرهما من المنظمات المعنية باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف هذه المجازر الوحشية.

وأكد كنعاني على الحق المشروع للشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة في الدفاع عن أرضه وممتلكاته ضد المحتل الإسرائيلي، معتبراً أن ممارسات الاحتلال الإرهابية المستميتة لإخضاعه هي محاولات عديمة الجدوى.

من جانبها أدانت مملكة البحرين بشدة عدوان الاحتلال على جنين ومخيمها ودعت في بيان صادر عن وزارة خارجيتها سلطات الاحتلال إلى وقف ممارساتها العدوانية ضد الفلسطينيين والانصياع للقرارات الدولية المتعلقة بحقوقهم.

وأكدت الوزارة أهمية التوصل إلى تسوية القضية الفلسطينية بشكل عادل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق القرارات الأممية ذات الصلة.

إلى ذلك أعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين استمرار العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان صادر عنها اليوم رفض المملكة التام لما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات خطيرة، معربة عن خالص التعازي لذوي الشهداء وللقيادة والشعب الفلسطيني وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

من جهته استنكر مجلس الشورى اليمني بشدة عدوان الاحتلال الهمجي على جنين ومخيمها، وأكد في بيان صادر عنه أن الاحتلال لم يكن ليجرؤ على التمادي في جرائمه بحق الفلسطينيين عبر عمليات القتل والاعتقال وهدم منازلهم وتهجيرهم، لولا تواطؤ المجتمع الدولي والغطاء الأمريكي المباشر. وأوضح المجلس أن المحتل الإسرائيلي بهذه الأعمال الإجرامية إنما يعكس مدى فشله في إخماد المقاومة الفلسطينية، التي تتوقد وتشهد تطوراً نوعياً كلما زاد في إجرامه وتلقنه الدروس القاسية، داعياً المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لإيقاف عدوانه الهمجي في جنين،  مجدداً التأكيد على موقف اليمن المبدئي والثابت مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادة أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

بدوره استنكر لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني، الذي يطال اليوم مخيم جنين الصامد والمقاوم من خلال القصف وتدمير المنازل وتهجير المدنيين.

وجاء في بيان للقاء الأحزاب: “إن كياناً يستخدم القوة لتكريس احتلاله فهو لا يفهم إلا لغة القوة ولا سبيل لردعه إلا بالمقاومة، وهو ما تقوم به فصائل المقاومة الفلسطينية على تنوعها في مواجهة اعتداءاته، وتسطر أروع ملاحم البطولة والفداء”، مؤكداً أن تحرير فلسطين بات أقرب مما كان يتوقع ببركة دماء الشهداء والجرحى وتضحيات الأسرى.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency