الشريط الإخباري

مناقشة سبل تحسين جودة الخبز وإمكانية افتتاح مخابز جديدة في اجتماع بدرعا

درعا-سانا

ناقشت الجهات التموينية في درعا مع معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك سامر سوسي اليوم الواقع التمويني بالمحافظة، مع التركيز على موضوع جودة الدقيق ورغيف الخبز.

ودعا المجتمعون إلى معالجة سوء الدقيق الوارد للمحافظة بالتوازي مع تحسين صناعة رغيف الخبز وتعويض النقص في المخابز من خلال كوادر مدربة، ورفض استلام الدقيق الوارد من خارج المحافظة غير المطابق للمواصفات، ورفد فرع المؤسسة السورية للمخابز ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالآليات لمتابعة عمل المخابز الخاصة، ووضع دراسة جديدة لكميات الدقيق الواردة، بما يتلاءم مع عدد البطاقات الإلكترونية والاحتياج، ورفع الطاقة الإنتاجية لمطحنة اليرموك من خلال خط كهربائي معفى من التقنين والحماية الترددية.

وطالب المجتمعون بافتتاح مخابز جديدة في المناطق المكتظة سكانياً، ورفد مخبز كفر شمس الذي بناه المجتمع المحلي بخط إنتاج جديد والإسراع في إعادة تأهيل مخبزي طفس والشجرة، مشيرين إلى ضرورة افتتاح صالات جديدة لصالح فرع المؤسسة السورية للتجارة ورفدها بالكوادر والآليات والسلع، بما يسهم في التدخل إيجابيا في الأسواق وزيادة التوريدات للمحافظة من المواد المدعومة على البطاقة الإلكترونية وتفعيل صالات للخضار والفواكه تعمل ضمن مبدأ من المنتج للمستهلك.

معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد استعداد الوزارة لتقديم كل ما يلزم لتحسين العمل في المخابز، مع تركيب خطوط إنتاج جديدة في المناطق المكتظة سكانيا حسب الإمكانيات المتاحة، مبيناً أن إدارة العمل وتنظيمه من شأنه أن ينعكس إيجاباً على جودة الصناعة.

ودعا سوسي إلى الاستمرار بعمل فرع المؤسسة السورية للتجارة من خلال شراء المحاصيل من الفلاحين مباشرة بالتوازي مع تفعيل صالاتها.

محافظ درعا المهندس لؤي خريطه شدد على زيادة الرقابة على عمل المخابز من خلال التنسيق المستمر بين فرعي السورية للتجارة والمخابز ومديرية التجارة الداخلية بما يسهم في تحسين جودة رغيف الخبز وإيصاله للمستحقين ضمن الوزن والمواصفات المطلوبة، مؤكداً أن عملية توزيع الدقيق على المخابز بحاجة إلى ضبط وتنظيم بالتوازي مع متابعة عملية بيع الخبز للمواطنين.

حضر الاجتماع أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي وعضو مجلس الشعب عن محافظة درعا شكري الجندي.

قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency