الشريط الإخباري

متفوقو التعليم الأساسي في دير الزور: الرغبة بالتفوق أهم عوامل الوصول إليه

دير الزور-سانا

تنظيم الوقت ومتابعة الدروس والرغبة بالتفوق مكنت كلاً من مجد الهزاع وميس الجليب وشام مطرود من الحصول على المرتبة الأولى وتحقيق المجموع الكامل 3100 في امتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة دير الزور.

المتفوقة ميس الجليب أشارت في تصريح لمراسل سانا إلى أن التفوق لا يأتي من فراغ، بل هو نتيجة لعوامل كثيرة أهمها تحديد الهدف أولاً، والإصرار على تحقيقه، ومن ثم تنظيم الوقت ومتابعة الدروس، يضاف إليها تشجيع الأهل ودعمهم بالتوازي مع دور الإدارة والمدرسين، لافتة إلى أن لديها طموحاً كبيراً لمتابعة تحصيلها العلمي وتحقيق ما تصبو إليه منذ الصغر والوصول إلى أعلى المراتب العلمية.

وبين المتفوق مجد الهزاع أن الجد والمثابرة، وتنظيم الوقت، وحفظ ومراجعة الدروس في وقتها وعدم تراكمها، وزيادة ساعات الدراسة، واستثمار أوقات الفراغ بما هو مفيد كان طريقه للوصول إلى فرحة التفوق التي لا يمكن وصفها مضيفاً: “أهدي هذا التفوق لوطني الغالي ولقائده ولأسرتي ومدرستي”.

فيما قالت المتفوقة شام مطرود: “لم أدخر جهداً للوصول إلى هدفي الذي وضعته في بداية مشواري الدراسي وهو تحقيق التفوق”، مشيرة إلى أن الجد والمثابرة وتنظيم الوقت إضافة إلى دور الأهل وتشجيعهم وتأمين الأجواء الدراسية المثالية أوصلها إلى التفوق.

إبراهيم الضللي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency