إقرار نظام التحفيز الوظيفي للعاملين بعدة جهات تابعة لوزارتي الصناعة والتعليم العالي والبحث العلمي

 دمشق-سانا

أقرت اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت اليوم نظام التحفيز الوظيفي للعاملين في عدة جهات تابعة لوزارتي الصناعة والتعليم العالي والبحث العلمي.

وحول إقرار اللجنة لنظام التحفيز الوظيفي للعاملين في وزارة الصناعة أوضح معاون وزير الصناعة أيمن الخوري في تصريح لـ سانا أن اللجنة أقرت أنظمة التحفيز في الإدارة المركزية للوزارة ومركز تطوير الإدارة والإنتاجية، وهيئة المواصفات والمقاييس السورية والمؤسسة العامة للصناعات النسيجية، والمؤسسة العامة للصناعات الغذائية، والمؤسسة العامة للسكر.

وأشار الخوري إلى أهمية تطبيق نظام التحفيز الوظيفي لجهة تحسين دخل العاملين ورفع الإنتاجية، ولا سيما أنهم يخضعون لنظام حوافز متنوع من حيث الأنشطة الإنتاجية والمادية والعلاوات التشجيعية وأنظمة المكافآت.

من جهته بين معاون مدير شركة ألبان حمص التابعة للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية المهندس عمار إبراهيم أن اللجنة أقرت نظام حوافز إنتاجية للعاملين على خطوط الإنتاج وعلاوات إنتاج للإداريين، بينما لفت معاون مدير شركة سكر حمص المهندس علي شقوف إلى أهمية نظام التحفيز الوظيفي لتشجيع العاملين على تقديم الأفضل.

كما أقرت اللجنة خلال اجتماعها في مبنى وزارة التنمية الإدارية بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم نظام التحفيز والعلاوات التشجيعية والمكافآت للعاملين في هيئة التميز والإبداع والهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية والمجلس الأعلى للتعليم التقاني التابعين للوزارة.

وأشار مدير التنمية الإدارية بهيئة التميز والإبداع فارس خليف إلى أن اللجنة أقرت مشروع نظام التحفيز الوظيفي للعاملين بالهيئة بعد مناقشة تفاصيله كافة، لافتاً إلى أن نظام التحفيز الوظيفي سيضمن حصول العامل على ما يستحقه من حوافز وعلاوات بناءً على جهده.

وتستكمل اللجنة المركزية للحوافز والعلاوات التشجيعية والمكافآت خلال اجتماعاتها برئاسة وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف إقرار نظام التحفيز الوظيفي للعاملين بمختلف الجهات العامة تباعاً.

يارا شاهين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أبرز إنجازات ونشاطات وزارة التنمية الإدارية خلال  2023

دمشق-سانا أقرت وزارة التنمية الإدارية خلال العام 2023 أنظمة التحفيز الوظيفي والعلاوات التشجيعية والمكافآت للعاملين …