هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 923 اعتداء للاحتلال على الفلسطينيين الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا

كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ خلال شهر أيلول الماضي 923 اعتداء في الضفة الغربية، تراوحت بين الاعتداء المباشر على الفلسطينيين وتجريف الأراضي واقتلاع الأشجار إلى الاستيلاء على الممتلكات.

ولفتت الهيئة في تقرير لها اليوم نقلته وكالة وفا إلى أن اعتداءات قوات الاحتلال تركزت في القدس بـ 181 اعتداء، تليها نابلس بـ 144 اعتداء ثم الخليل وسلفيت بـ 101 اعتداء، مشيرة إلى أن المستوطنين نفذوا بحماية قوات الاحتلال 123 اعتداء على مدن وبلدات الضفة تركزت في نابلس بـ 40 اعتداء والخليل بـ 22.

وأوضحت الهيئة أن سلطات الاحتلال أصدرت 168 أمراً بهدم منازل ومنشآت معظمها في سلفيت بـ 83 أمرا في محاولة منها لتفريغ المناطق الممتدة بين الأراضي المحتلة عام 1948 ومستوطنة مقامة على أراضي سلفيت لإقامة حزام استيطاني متصل يعزل القرى والبلدات الفلسطينية في هذه المناطق عن بعضها.

وبينت الهيئة أن حكومة الاحتلال أعلنت مخططات لإقامة 1632 وحدة استيطانية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، واستولت على 350 دونماً من أراضي قرى قطنة والقبيبة وبيت عنان شمال القدس وبيت لقيا غرب رام الله لإقامة مقاطع جديدة من جدار الفصل العنصري في انتهاك فاضح لأبسط قواعد القانون الدولي والقرارات الأممية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان، وتشدد على أنه جريمة يجب وقفها.

وأشارت الهيئة إلى أن قوات الاحتلال هدمت الشهر الماضي 28 منزلاً ومنشأة معظمها في القدس وجنين، فيما اقتلعت 728 شجرة مثمرة معظمها في سلفيت بـ 335 شجرة تليها الخليل بـ 153 شجرة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 1127 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية خلال الشهر الماضي

القدس المحتلة-سانا كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي