قاليباف: قصف الكيان الصهيوني لمستشفى المعمداني في غزة انتهاك فاضح لحقوق الإنسان

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران محمد باقر قاليباف أن الصهاينة وعبر ما يقومون به من مجازر وجرائم بحق الفلسطينيين في قطاع غزة كشفوا للعالم أجمع عن وجههم القبيح وأيديهم الملطخة بالدماء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن قاليباف قوله خلال جلسة البرلمان الإيراني اليوم: “إن قصف الكيان الصهيوني لمستشفى المعمداني في غزة بكل وحشية وإجرام هو انتهاك فاضح لحقوق الإنسان”، موضحاً أن الليلة الماضية سجلت وأمام أعين شعوب العالم إبادة جماعية مروعة بحق الشعب الفلسطيني المضطهد على أيدي الصهاينة الذين أظهروا أن حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية أصبحت كلمات لا معنى لها على الإطلاق في عصرنا هذا”.

وأشار قاليباف إلى أن عصر كتابة البيانات والتعبير عن الندم الكاذب قد انتهى، لافتاً إلى أن العالم ينتظر إجراءات عملية لمواجهة الكيان الصهيوني.

من جانبها، أدانت الحكومة الإيرانية الجريمة البشعة المتمثلة بقصف مستشفى المعمداني، مؤكدة أن هذه الجريمة ستسجل كنقطة تحول في قائمة الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

وأوضحت الحكومة في بيان اليوم أن هذه الجريمة لن تمر دون رد، مشددة على أن زعماء الدول الأوروبية والولايات المتحدة شركاء ومتواطئون في جرائم الحرب التي يرتكبها هذا الكيان.

وتابع البيان: “على الدول الإسلامية وكل الحكومات المستقلة والمحبة للحرية وكل المحافل الدولية أن تتحد لتقديم الدعم الشامل لفلسطين والمقاومة الشعبية، عبر قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني المزيف وغير الشرعي وطرد سفرائه ممثليه.

واستشهد أكثر من 500 فلسطيني بهذه المجزرة المروعة التي ارتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي ليل أمس بحق الأبرياء الذين لجؤوا إلى مستشفى المعمداني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على