استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء استهداف الاحتلال مخيم نور شمس بمسيرة مفخخة

القدس المحتلة-سانا

استشهد سبعة فلسطينيين، وأصيب آخرون اليوم، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي بمسيرة مفخخة مخيم نور شمس في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، فيما تواصل المقاومة تصديها لقوات الاحتلال في المخيم.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال استهدف بمسيرة مفخخة حارة المنشية في المخيم، ما أدى إلى استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة آخرين، كما قامت قواته بمنع مركبات الإسعاف من الدخول للمخيم.

وكانت قوات الاحتلال فرضت منذ فجر اليوم طوقا عسكريا مشددا على المخيم واقتحمته بأعداد كبيرة من جميع جهاته، وانتشرت في شوارعه وأحيائه وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى استشهاد فتى 16 عاماً بعد أن تركته ملقى على الأرض ينزف نحو ساعة، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إليه ونقله إلى المستشفى، كما أصيب 25 آخرون بينهم 17 بالرصاص.

واعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين بينهم مصاب بالرأس، وقامت بقطع التيار الكهربائي والمياه عن المخيم، كما قامت جرافاتها بتجريف الشارع الرئيسى فيه وعدد من الشوارع الفرعية، وحطمت مركبات الفلسطينيين المتوقفة أمام منازل أصحابها، وأغلقت مدخل المخيم بالسواتر الترابية.

وأوضحت المقاومة الفلسطينية في بيان أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في المخيم منذ فجر اليوم، وأنها استهدفت آليات الاحتلال المتوغلة بالمخيم بعبوات ناسفة ما أوقع في صفوفه إصابات مؤكدة.

وقالت المقاومة: رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني.. نفذنا كميناً محكماً استهدف قوة راجلة في جيشه بطولكرم بالضفة الغربية وتمكنا من إيقاعها بحقل من النيران.

وأعلنت وسائل إعلام العدو الإسرائيلي إصابة 10 ضباط وجنود إسرائيليين أحدهم بحالة خطيرة جراء تفجير المقاومة الفلسطينية عدداً من العبوات الناسفة في جرافات وآليات الاحتلال العسكرية بالمخيم.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

7 شهداء على الأقل جراء عدوان الاحتلال المتواصل على مخيم نور شمس

القدس المحتلة-سانا تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم