احتجاجاً على دعم (إسرائيل).. عدد من أعضاء حزب العمال البريطاني يعلنون استقالتهم

لندن-سانا

بعد موجة الانتقادات الواسعة التي أثارها زعيم حزب العمال البريطاني المعارض كير ستارمر حول دعمه المطلق لـ (إسرائيل)، وتأييده جريمة قطع المياه والكهرباء عن قطاع غزة، أعلن عدد من أعضاء الحزب استقالتهم فيما يستعد 20 آخرون لاتخاذ إجراء مماثل احتجاجاً على موقف ستارمر المتحيز.

صحيفة الغارديان البريطانية أشارت إلى أن 20 آخرين من أعضاء الحزب هددوا بالاستقالة خلال الساعات المقبلة، بسبب ما وصفوه عدم رغبة ستارمر بإظهار قيمة إنسانية لحياة الفلسطينيين.

وفي محاولة لتهدئة الغضب أشارت الغارديان إلى أن ستارمر حاول تدارك الوضع ووجه إلى مستشاري حزب العمال رسالة رأى كثيرون أنها غير كافية وقليلة ومتأخرة للغاية، حيث حاول إبداء تعاطفه مع (الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني) على حد تعبيره.

صحيفة فايننشال تايمز قالت: الانحياز الأعمى لـ (إسرائيل) فجر غضب أعضاء بحزب العمال البريطاني ضد ستارمر، الذي بات في مواجهة انقسامات حادة وأزمة غير مسبوقة داخل الحزب.

وسارع ستارمر قبل أيام إلى الإعلان عن دعمه (إسرائيل) وجرائمها في قطاع غزة بعد موقف مماثل من قبل رئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك، الذي تعامى بشكل كامل عن الكارثة الإنسانية التي لفت قطاع غزة والمدنيين الأبرياء المحاصرين داخله تحت القصف الإسرائيلي المتواصل، وأكد دعم بريطانيا الأبدي لكيان الاحتلال الصهيوني.

باسمة كنون

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

احتجاجاً على موقفه من العدوان على غزة… نشطاء بريطانيون يرشقون مبنى حزب العمال بالطلاء الأحمر

لندن-سانا نظمت منظمات بريطانية بيئية ومناهضة للعنف احتجاجاً أمام المقر الرئيسي لحزب العمال