الخارجية الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بوقف عدوان الاحتلال وتأمين دخول المساعدات إلى غزة

القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الرابع والعشرين على قطاع غزة المحاصر، وتوفير الحماية للفلسطينيين، وعدم تركهم في مرمى الصواريخ والقذائف والأسلحة المحرمة دولياً.

وحذرت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا من مخاطر الكارثة الإنسانية التي عمقها عدوان الاحتلال في القطاع، وأبعادها على مجمل الأوضاع في المنطقة، كما حذرت من نتائج فقدان الشعب الفلسطيني ما تبقى لديه من أمل في الشرعية الدولية ومؤسساتها، وفي مقدمتها مجلس الأمن الدولي لوقف حرب الإبادة في القطاع.

وأدانت الخارجية حرب الاحتلال المفتوحة والمتواصلة على الشعب الفلسطيني وبشكل خاص على القطاع بما تخلفه على مدار الساعة من شهداء وجرحى، كما حصل في القطاع، وكما حصل فجر اليوم في مدينة جنين ومخيمها.

وأشارت الخارجية إلى أن الاحتلال يدمر كل شيء في القطاع، وخاصة بعد التوغلات البرية لقواته التي ستنتج عنها جرائم لتصفية الحياة في القطاع، في ظل استمرار حرمان أهله من احتياجاتهم الأساسية، لتعميق جريمة التجويع والحرمان من المياه والكهرباء والغذاء والدواء، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني يرتقي إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بالجملة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …