الخارجية الفلسطينية: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه التصفية التي يتعرض لها الفلسطينيون

القدس المحتلة-سانا

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بعدم الاكتفاء ببعض المواقف الخجولة التي لا تتعدى تشخيص الكارثة الإنسانية وجرائم القتل الجماعي التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية، وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه التصفية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وشددت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني لوقف حرب الاحتلال واعتداءاته على الشعب الفلسطيني، وتوفير الحماية الدولية له كمقدمة لتمكينه من ممارسة حقه في تقرير المصير.

وأدانت الخارجية حرب الاحتلال المفتوحة على الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة والمتواصلة لليوم السابع والعشرين بما تخلفه يومياً من توسيع لرقعة الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتضييق الخناق على الوجود الفلسطيني في القطاع.

وأشارت الخارجية إلى أن الاحتلال يستهدف بشكل متصاعد المستشفيات ومراكز الإيواء والمدارس التابعة للأونروا في القطاع، والتي تؤوي مئات الآلاف من الفلسطينيين النازحين بالقوة من منازلهم، ويستكمل حلقات تدمير منازل الفلسطينيين وجميع الأبنية، وخاصة في شمال القطاع ما يؤدي في كل لحظة إلى ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى بمن فيهم الأطفال والنساء.

ولفتت الخارجية إلى أن قوات الاحتلال ومستوطنيه يكثفون اعتداءاتهم على الفلسطينيين في الضفة الغربية، ما يؤدي يوميا إلى المزيد من الشهداء والجرحى ،موضحة أنه أمام هذا المشهد الدموي على جميع الدول مراجعة علاقاتها مع الاحتلال، وممارسة ضغط حقيقي عليه لوقف حربه، والارتقاء بمواقفها استجابة لمطالب شعوبها التي خرجت في جميع العواصم تندد بالمجازر التي يرتكبها وتطالب بوقف الحرب فوراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …