مظاهرات في فرنسا والبرتغال وسويسرا للتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة

باريس-سانا

شهدت مدن فرنسية عدة مظاهرات حاشدة اليوم تنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة المحاصر وللمطالبة بوقف العدوان فورا والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية.

ورفع المشاركون في المظاهرة التي نظمت في العاصمة باريس لافتات كتب عليها “أوقفوا المجزرة في غزة والضفة الغربية” و”وقف إطلاق نار فوري”.

وفي مدينة مرسيليا وقف عدد كبير من الأشخاص قرب الميناء القديم دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين، فيما شهدت مدينة تولوز جنوب غرب فرنسا مظاهرة ضمت الآلاف استنكارا لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أهالي غزة لليوم الثالث والأربعين.

وبحسب اتحاد “سي جي تي”، أكبر النقابات في فرنسا فإن أكثر من مئة ألف شخص تظاهروا في أنحاء البلاد، ستون ألفاً منهم في باريس بمشاركة العديد من ممثلي أحزاب اليسار.

وقال برتران هيلبرون رئيس جمعية التضامن الفرنسية مع فلسطين إن المرحلة خطيرة وهناك معاناة لا توصف للشعب الفلسطيني مطالباً بوقف القصف الإسرائيلي والهجمات ورفع الحصار عن غزة.

كما انتقد هيلبرون الموقف غير الواضح للحكومة الفرنسية من القضية الفلسطينية معتبرا أنه عار على فرنسا.

وفي البرتغال سار آلاف المتظاهرين وسط لشبونة خلف لافتة كتب عليها “فلسطين حرة” ورددوا شعارات “فلسطين ستتحرر” مؤكدين أن من حق الشعب الفلسطيني أن يكون له دولة.

وطالب المتظاهرون الحكومات الغربية بالتراجع عن دعمها السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والعسكري للاحتلال الإسرائيلي كما دعوا إلى وقف الإبادة المستمرة في قطاع غزة.

وفي جنيف سار أربعة آلاف شخص حتى ساحة الامة أمام المقر الأوروبي للأمم المتحدة خلف لافتة كتب عليها “أوقفوا الإبادة في غزة”.

وأضاء المتظاهرون شموعا على شكل خارطة القطاع المحاصر، ورفعوا علما فلسطينيا ضخما قبل أن يقفوا دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يصعد من عدوانه على قطاع غزة بارتكاب المزيد من المجازر

جنيف-سانا أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من عدوانه على قطاع غزة