بعد عجزه عن تدميرها… مخطط للاحتلال الإسرائيلي لغمر أنفاق المقاومة في غزة

واشنطن-سانا

كشفت صحيفة أمريكية عن مخطط للاحتلال الإسرائيلي لإغراق أنفاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بالمياه، وذلك بعد عجزه عن تدميرها، مشيرة إلى وجود تنسيق بين قوات الاحتلال ووزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” حيال هذا المخطط.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين قولهم: إن الكيان الإسرائيلي أقام نظاماً من المضخات قد يستخدم لغمر الأنفاق التي تستخدمها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة لطالما شكلت كابوساً مرعباً لقوات الاحتلال وكانت سبباً مباشراً لإيقاع خسائر بالعتاد والأفراد فيها.

وذكرت الصحيفة أنه في منتصف تشرين الثاني الماضي أكملت قوات الاحتلال الإسرائيلي وضع ما لا يقل عن 5 مضخات على بعد كيلومتر تقريباً إلى الشمال من مخيم الشاطئ للاجئين لنقل المياه وإغراق الأنفاق.

وفي دلالة على التنسيق بين الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي في محاولات استهداف المقاومة الفلسطينية، كشفت الصحيفة أن الكيان أبلغ واشنطن بمخططه المذكور في تشرين الثاني الماضي.

يذكر أن تقريرا لصحيفة “تلغراف” البريطانية في تشرين الأول الماضي ذكر أن الكيان الإسرائيلي يخطط لاستخدام “قنابل إسفنجية” ضد أنفاق المقاومة الفلسطينية.

وبعد الضربات المتتالية التي أنزلتها به المقاومة الفلسطينية حاول كيان الاحتلال الإسرائيلي خلال السنوات الماضية تدمير أنفاق المقاومة عن طريق تفجيرها أو استخدام الجرافات إلا أن محاولاته كلها باءت بالفشل، وتمكنت المقاومة في كل مرة من إعادة بناء هذه الأنفاق.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency