8766 هكتاراً إجمالي المساحات المحصودة من القمح في السويداء

السويداء-سانا
قال مدير الزراعة بالسويداء إن المساحات المحصودة من محصول القمح بالمحافظة بلغت 8766 هكتارا تشكل نسبة 63 بالمئة من إجمالي المساحات القابلة للحصاد فيما بلغت الكميات المسلمة لمراكز الحبوب حتى تاريخيه 1458 طنا.
وبين مدير الزراعة المهندس بسام الجرمقاني في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عمليات الحصاد قد تستمر لنهاية الشهر الجاري دون حدوث أي تأثير على الإنتاج جراء هذا التأخر النسبي الذي يعود إلى “قلة عدد الحصادات الموجودة”.
وأشار الجرمقاني إلى قرب الانتهاء من حصاد محصول الشعير الذي وصلت المساحات المحصودة منه حتى الان إلى 3781 هكتارا بنسبة 96 بالمئة من المساحات القابلة للحصاد مبينا انه جرى حصاد محصول الحمص بمساحات قدرها 2331 هكتارا وهي تشكل نسبة 21 بالمئة من المساحات القابلة للحصاد لهذا المحصول الذي تتأخر عمليات حصاده عادة.
ولفت مدير الزراعة إلى أن إجمالي الإنتاج المقدر بشكل أولي لمحصول القمح بالمحافظة للموسم الحالي يبلغ نحو 9052 طناً وللحمص 3144 طنا وللشعير 124 طنا وهو أقل من المواسم السابقة نتيجة قلة الأمطار وسوء توزعها مع وجود تميز بالإنتاج لبعض المناطق التي تلقت هطولات مطرية خلال فصل الربيع.
وأوضح رئيس المركز نزار نعيم في تصريح مماثل أن عمليات استلام المحصول تتم حالياً عبر مستودع العنقود بشكل ميسر ومنظم للمزارعين حيث من المتوقع ان يزاداد التسليم خلال الأيام القليلة القادمة لافتا الى وصول عدد أكياس الخيش الموزعة على المزارعين لتعبئة المحصول إلى 41 ألف كيس.