المالكي يؤكد خلال لقائه وزير الخارجية المصري تمسك الشعب العراقي بوحدته وعزمه على هزيمة الإرهاب

بغداد-سانا
أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن الشعب العراقي متمسك بوحدته وعزمه على هزيمة الإرهاب ودحر المخططات الرامية لتقسيمه.
ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قوله” إن المالكي أكد خلال لقائه مساء أمس وزير الخارجية المصري سامح شكري رغبة العراق بتطوير العلاقات الثنائية مع مصر بما يخدم المصالح المشتركة التي تربط البلدين والشعبين”.
من جهته قال شكري إن “بلاده تدعم وحدة العراق وأمنه واستقراره” معربا عن ” تطلع مصر لاقامة افضل العلاقات مع العراق وتوسيع افاق التعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات”.
وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري وصل أمس إلى بغداد يوم الجمعة.
وأشار وزير الخارجية المصري في بيان له قبيل الزيارة إلى أنه ينوى خلالها لقاء عدد من القيادا ت السياسية لنقل الموقف المصرى الداعم للتوافق في العراق.
وفي سياق متصل اعتبر السفير العراقي في القاهرة ضياء الدباس أن زيارة وزير الخارجية المصري الى بغداد تأتي بهدف وضع لبنات التعاون الجديد بين البلدين وترجمة دعم مصر للعراق عمليا.
وتوقع الدباس أن تشهد العلاقات العراقية المصرية طفرة نوعية خلال المرحلة المقبلة موءكدا عزم الجانبين على ايجاد تعاون في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية وخاصة بعد نجاح مصر في السير بخطواتها نحو الاستقرار وتولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم في البلاد.
وكشف الدباس عن وجود رغبة كبيرة بين البلدين للتعاون وخاصة أن هناك العديد من الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة بين الطرفين والتي نأمل تفعيلها من خلال اللجنة العراقية المصرية التي ستعمل قريبا إضافة إلى انه سيكون هناك تعاون قبيل اجتماع اللجنة أيضا.

انظر ايضاً

البرتغال تهزم تركيا بثلاثة أهداف وتتأهل لدور الـ 16 في بطولة أمم أوروبا

برلين-سانا حسمت البرتغال تأهلها الى دور الستة عشر في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024 …