الخارجية الفلسطينية: مجازر الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة تهدف لتهجير أهله

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 79 والتصعيد الحاصل في ارتكاب المزيد من المجازر الجماعية والإبادة بحق الفلسطينيين يهدف إلى تهجير سكان القطاع والسيطرة عليه.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة وفا: “بات واضحاً أن قوات الاحتلال تسابق الزمن في تصعيد حربها ومجازرها في قطاع غزة وتحاول فرض آليات تكرس احتلالها لشمال القطاع بعد تفريغه بالكامل من سكانه، وتتحكم في أي آليات دولية مقترحة لإيصال المساعدات الإغاثية الإنسانية”.

ولفتت الوزارة إلى أن آلة القتل والدمار الإسرائيلية تواصل نشر الموت والخراب والنزوح والقتل بالتجويع والتعطيش والحرمان من الأدوية والعلاجات والوقود، خاصة في ظل فصل الشتاء والبرد القارس في عموم القطاع، في دليل على أن الاحتلال اختار طريق إبادة سكان القطاع وتهجير من تبقى منهم لتحقيق أهدافه المعلنة وغير المعلنة للعدوان.

وأدانت الخارجية انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال ومستوطنيه بالضفة الغربية والتي كان أحدثها اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم واعتداؤها على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما أدى لتدمير خط المياه المغذي للمخيم وتجريف واسع للأراضي والبنية التحتية، وتدمير عدد من المركبات، وكذلك إقدام المستوطنين على تجريف الأراضي الزراعية واقتلاع أشجار زيتون في بلدة دير استيا بمدينة سلفيت.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …