الشريط الإخباري

حقائب وألبسة من الكروشيه ضمن مشروع اقتصادي منتج للشابة مجد الصفدي

دمشق-سانا

لم تمنع الظروف الاقتصادية الصعبة الشابة مجد الصفدي من تحقيق حلمها بإطلاق مشروع خاص بتنفيذ أعمال الكروشيه، بل ربما شكلت دافعاً أساسياً لها لإرساء عمل منتج يولد لها ولأسرتها دخلاً جيداً يلبي جانباً من الاحتياجات الحياتية المتزايدة.

بإرادة وتصميم كبيرين قررت الصفدي أن تلاحق شغفها بالعمل اليدوي الذي رافقها منذ الصغر لتبدأ أولى تجاربها في هذا المجال من خلال صناعة حقيبة نسائية باستخدام الصوف والصنارة، لافتة في حديثها لنشرة سانا الشبابية إلى أنها وبعد نجاح خطوتها الأولى هذه في العام 2022 انطلقت فعلياً بمشروعها الخاص وسط تشجيع من عائلتها وزوجها.

وأضافت: إن البداية جاءت من خلال تأسيس ورشة صغيرة لحياكة الألبسة من كنزات ووشاحات من الصوف، إضافة إلى الحقائب اليدوية، مبينة أنها قامت بإنتاج العديد من القطع المتميزة بدقة وإتقان عاليين، كما يتطلبه العمل في هذه الحرفة، حيث تستغرق القطعة الواحدة ما بين 5 و10 أيام من العمل.

ولفتت إلى أنها تقوم بتسويق منتجاتها من خلال المشاركة في البازارات الخيرية والمعارض التي غالباً ما تستقطب عدداً كبيراً من الزوار، إضافة إلى اعتمادها على وسائل التواصل الاجتماعي التي تساعدها بشكل كبير على ترويج منتجاتها.

واختتمت الصفدي حديثها بالتأكيد على سعيها المتواصل لتقديم أفكار إبداعية متميزة ضمن نتاجها اليدوي وتوسيع مشروعها، ليشمل تصدير منتجها إلى خارج البلد رغم “ما تواجهه هذه الحرفة كغيرها من المهن التقليدية من صعوبات تتمثل غالباً في تأمين بعض المواد الأولية وغلاء أسعارها”.

وداد عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شابة من طرطوس تؤسس مشروعاً صغيراً لصناعة الدمى والحقائب من الكروشيه

طرطوس-سانا نجحت الشابة جيسكا خاشو من محافظة طرطوس بتأسيس مشروع يدوي صغير لصناعة الدمى والحقائب …