الشريط الإخباري

بأدوات بسيطة شابة تؤسس مشروعاً متناهي الصغر لتصنيع الحلويات والمعجنات بالسويداء

السويداء-سانا

جمعت الشابة منار الجرماني بين ما تمتلكه من مهارة الطبخ وتصنيع الحلويات، مع رغبتها بالعمل لتنجح بتأسيس مشروع منزلي متناهي الصغر في مدينة السويداء.

المشروع حسب منار جاء رغبة منها لإثبات ذاتها بعمل منتج وتحسين وضعها المادي، وذلك بمساعدة زوجها الذي يقوم بشراء المواد الأولية اللازمة للعمل ضمن منزلهما.

أنواع متعددة من الحلويات الغربية والشرقية والمعجنات ومواد المؤونة تقضي منار أوقاتا بتصنيعها ضمن مشروعها بكل شغف ومحبة، دون تعارض ذلك مع اهتمامها بواجباتها تجاه أفراد أسرتها كما ذكرت.

وتعتمد منار كما بينت خلال حديثها لـ سانا الشبابية على تسويق ما تصنعه من خلال الطلبات المقدمة لها تماشيا مع عرض منتجاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع حرصها على المشاركة بالمعارض للتعريف بها بشكل أكبر.

ولا تكتف منار بتصنيع الحلويات فحسب، بل تقوم بتدريب العديد من السيدات الراغبات منهن باكتساب مهنة أو تعلمها بهدف تأمين احتياجات المنزل منها.

حالة الشغف لدى منار بعملها تدفعها للسعي الى تحقيق هدفها في تأسيس مطبخ كبير ومشهور على مستوى السويداء توفر عبره العديد من فرص العمل، مؤكدة ضرورة العمل لنشر ثقافة المشروعات متناهية الصغر بين جيل الشباب والنساء وتوفير مختلف مقومات نجاحها، خاصة فيما يتعلق بالتسويق.

ومنار وفقا للمختصة بالأعمال اليدوية عهد جمول منسقة للمعارض في جمعية محبة ووفا تتميز بجودة وتقانة عملها الذي تعطيه حقه في كل شيء مع اهتمامها بترتيب وعرض منتجاتها، وهذا ما بدا واضحاً عند إشراكها لأول مرة مع الجمعية في أحد المعارض التي أقامتها بغية تحفيزها.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency