الخارجية الفلسطينية: الفشل الدولي يمكن (إسرائيل) من تحويل قطاع غزة إلى منطقة لا تصلح للحياة

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن فشل المجتمع الدولي في وقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وفي توفير الحد الأدنى من المساعدات يمكن الاحتلال من تحويل القطاع إلى منطقة لا تصلح للحياة.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن المجتمع الدولي يعيد إنتاج فشله في حماية المدنيين، ويستهلك ذلك بمواقف وصيغ ومطالبات لا تجد آذاناً إسرائيلية صاغية، ما يعني فشله في تطبيق القانون الدولي وحمايته، وتشريع منطق القوة العسكرية بديلاً لمنطق القانون”.

وأوضحت الخارجية أن سلطات الاحتلال لم تلتزم بأي مطالبة دولية أو أممية تخص حماية المدنيين منذ بدء إبادتها للشعب الفلسطيني وتواصل ارتكاب المجازر الجماعية في القطاع وسط غياب المجتمع الدولي وكأنه غير موجود، ولم يصدر أي قرارات أو مطالبات لوقف جميع أشكال الإبادة بحق المدنيين.

ولفتت الخارجية إلى أن “إسرائيل” ماضية في تنفيذ احتلالها ومشاريعها الاستعمارية في القطاع، والتي برز منها في الآونة الأخيرة شروعها في تنفيذ مخطط ما تسميه بـ “المناطق العازلة على حدود القطاع”، في حين أن ما ارتكبته من جرائم يعني بوضوح تحويل القطاع كاملاً إلى منطقة عازلة على سمع المجتمع الدولي وبصره.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …