لافروف: الحظر الأميركي غير القانوني على كوبا منافٍ للعقل

هافانا-سانا

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على رفض بلاده الحصار الأميركي الجائر على كوبا، مشدداً على أن هذا الحصار “منافٍ للعقل وسخيف”.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله في مؤتمر صحفي في أعقاب محادثات مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز باريلا في هافانا أمس: “لقد أعدنا التأكيد على موقفنا بشأن الحصار الأميركي من خلال إدانة الحظر غير القانوني التجاري والاقتصادي والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا، ونحن نطالب بشكل مستمر بوضع حد لهذه الممارسة المخجلة فوراً ورفع اسم كوبا من القائمة الأميركية لما تسميه “الدول الراعية للإرهاب”.

وتابع لافروف: إن “سخف ولامعقولية هذا الوضع واضح للجميع ما عدا ربما أولئك الذين يديرون هذا الاستعراض وهذه الحملة من واشنطن”.

وحول العقوبات الأوروبية على روسيا أكد لافروف أن موسكو لم تعد تشعر بالدهشة من حقيقة أن الاتحاد الأوروبي لم يعد يهتم بمصلحة شعوب دوله بقدر ما يهتم بالتماهي مع الموقف الأميركي في ممارسة الضغط على روسيا، وفي الفترة الأخيرة يبدو أن واشنطن تنازلت للاتحاد الأوروبي عن قيادة حملتها المكرسة لاستهداف روسيا ونشر الرهاب منها”.

ولفت لافروف إلى أن كوبا اختبرت بدورها “الضغوط غير القانونية” التي تمارس عليها من الخارج، وقد أدانت دائما هذه الضغوط والحصار الأميركي على هذا البلد.

إلى ذلك، أشار وزير الخارجية الروسي إلى اهتمام هافانا بتوسيع علاقاتها مع مجموعة بريكس، مضيفاً: “إن روسيا وكونها تترأس المجموعة هذا العام ستدعم المسعى الكوبي، وتتوقع من الأعضاء الآخرين الترحيب بالطلب الكوبي للحصول على وضع الشريك مع المجموعة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

لافروف: تزايد عدد الدول التي تعترف بفلسطين يدل على الرغبة في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن اتساع دائرة الدول التي اعترفت بدولة فلسطين …