الخارجية الفلسطينية: مجزرة شارع الرشيد تجسيد لحرب الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي على شارع الرشيد بمدينة غزة والتي أدت إلى استشهاد 100 فلسطيني وإصابة المئات.

وقالت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن هذه المجزرة البشعة تثبت مجدداً أن حكومة الاحتلال لا تعطي أي اهتمام للمناشدات والمطالبات الدولية بحماية المدنيين وتمارس عكسها تماماً”، مجددة مطالبتها بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي كسبيل وحيد لحماية الفلسطينيين.

ولفتت الخارجية إلى أن هذه المجزرة دليل جديد على الإبادة الجماعية وسياسة الاحتلال في تهجير الشعب الفلسطيني بالقوة.

بدورها أدانت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في موسكو الجريمة الصهيونية البشعة في شارع الرشيد بحق المدنيين المحاصرين الذين كانوا يبحثون عن لقمة العيش في ظل حرب التجويع التي تُمارس ضدّهم منذ أكثر من 146 يوماً.

وقالت الفصائل في بيان اليوم: “إن هذه الجريمة تؤكد على نهج بنيامين نتنياهو وحكومته في القتل والتنكيل بالشعب الفلسطيني وتأتي في سياق حملة الإبادة الجماعية ضده”، محملة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المسؤولية عنها أيضاً لمنحها الغطاء السياسي والدعم العسكري للاحتلال.

وأضافت الفصائل: إنها تقف صفاً واحداً في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وتؤكد على ضرورة الوحدة الوطنية للتخلص من الاحتلال ومجابهته والأطراف الخارجية الداعمة له وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …