الشابة هادية السوادي تؤسس مشروعاً لصناعة الحلويات بأشكال ونماذج مختلفة

دمشق-سانا

سعياً منها لمواجهة ظروف الحياة، نهضت الشابة هادية السوادي بمشروع صغير لصناعة الحلويات وأصناف الشوكولا المختلفة، حيث تمكنت رغم ضيق الإمكانات المتوافرة لديها وبساطة التجهيزات المتاحة من التسلح بالإرادة والعزيمة لإطلاق عملها الخاص وتحقيق الحلم الذي طالما طمحت إليه لتأمين مصدر دخل لها يلبي جانبا من احتياجات أسرتها الحياتية.

مجسدة المرأة المكافحة وصاحبة الإرادة الشابة هادية 25 عاماً والطالبة في كلية الحقوق سنة رابعة ذكرت لنشرة سانا الشبابية أنها استطاعت أن تحول حلمها إلى واقع حقيقي يغنيها عن الحاجة والعوز للآخرين مبتدئة برأسمال بسيط، لتحقق بمرور الوقت نجاحاً جيداً، ومعتمدة في تسويق منتجاتها على وسائل التواصل الاجتماعي التي ساعدتها على ترويج الحلوى والشوكولا رغم المدة الزمنية القصيرة على انطلاقة المشروع، لافتة إلى أنها ترغب بالمشاركة في المعارض والبازارات التي تقام في جميع المحافظات لتوسع نطاق تجارتها.

وذكرت هادية أن فكرة صناعة الحلويات انطلقت من منزلها منذ ما يقارب السنتين بتشجيع من أهلها وزوجها متحدثة عن مراحل صناعة مادة الشوكولا، حيث تقوم بشراء المواد الأولية لتصنيعها ضمن مجامع للتعبئة وقوالب الإكريليك والسيليكون والورق باستخدام الشوكولا الخام التي تستقدمها من المعمل مباشرة.

وقالت: أبدأ بطريقة “التمبرينغ” للشوكولا أي (تذويب الشوكولا)، ومن ثم صبها بقوالب الإكريليك أو السيليكون ومن ثم تطبيق الحشوات وبعدها وضع طبقة الشوكولا وتبريدها ثم تغليفها ووضعها في علب وصناديق أنيقة بأشكال وأحجام مختلفة.

ولفتت إلى أن الوقت الذي يستغرقه الكيلو الواحد يبلغ نحو ساعة واحدة ما بين التغليف والتعليب، وهو ما يحتاج الدقة في العمل والاهتمام بالنظافة بشكل كبير، أما ما يخص صناعة المعمول الذي ترغب به ستات البيوت والذي يستغرق ما يقارب الساعة إلى الساعة والنصف فعادة “ما أبدأ بتجهيز العجينة وتركها لترتاح وتبرد بالبراد بينما أجهز العجينة والحشوات من تمر وجوز وفستق حسب رغبة الزبون ووضعها بالقوالب الخشبية والمكابس البلاستيكية قبل نقلها للشوي في الفرن ومن ثم تعليبها.

وتمنت هادية توسيع مشروعها وتطوير منتجاتها في حال توفر الدعم اللازم، داعية الشباب لمتابعة شغفهم واستثمار مواهبهم وتنميتها رغم العراقيل التي قد تواجههم في البدايات لأن الفائدة والعبرة تكون دوماً في خواتيم الأمور.

وداد عمران

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شابة تنجح في تأسيس مشروعها الخاص بصناعة الحلويات

دمشق-سانا بالإرادة والعزيمة نجحت الشابة صباح الأمير بتأسيس مشروعها الصغير المختص بصناعة الحلويات الغربية