الصين: الولايات المتحدة تنتهك التزاماتها بدعمها القوى الانفصالية في تايوان

سنغافورة-سانا

أكد وزير الدفاع الصيني دونغ جيون أن بلاده تعارض بشدة انتهاك أمريكا لالتزاماتها وقيامها بإرسال إشارات خاطئة للقوى الانفصالية الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان”.

ونقلت وكالة شينخوا عن دونغ قوله خلال محادثاته مع نظيره الأمريكي لويد أوستن على هامش منتدى حوار شانغريلا الـ 21 في سنغافورة: “إن المجتمع الدولي يتوقع تنمية صحية للعلاقات العسكرية بين واشنطن وبكين، ويأمل في أن يتمكن الجانبان من الالتقاء في منتصف الطريق والتنفيذ الجاد للتوافق الذي توصل إليه رئيسا الدولتين، واستكشاف طريقة صحيحة للتوافق بين الجيشين”.

وشدد دونغ على أن الجانب الصيني يطالب الولايات المتحدة بعدم دعم ما يسمى “استقلال تايوان” بأي شكل من الأشكال، موضحاً أن “الصين ملتزمة بحل الخلافات من خلال التشاور على قدم المساواة، لكنها لن تتجاهل أبداً الأفعال التي تؤدي إلى تصعيد الاستفزازات”.

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية الصينية الجنرال “جينغ جيان فنغ” أن الإستراتيجية الأمريكية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ تخدم فقط المصالح الجيوسياسية الأنانية للولايات المتحدة، وليس لها مستقبل.

وقال جينغ جيان في تصريحات بمنتدى حوار شانغريلا: “إن إستراتيجية الولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ مليئة بالخطابات الملونة والشعارات حول تعزيز التعاون الإقليمي، ولكنها في الواقع تتبع عقلية الحرب الباردة… والهدف الحقيقي من الإستراتيجية هو دمج المجموعات الصغيرة واحدة تلو الأخرى في الدائرة الأكبر لنسخة آسيا والمحيط الهادئ من حلف شمال الأطلسي للحفاظ على الهيمنة التي تقودها الولايات المتحدة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تصدر لوائح قضائية حول فرض عقوبات جنائية على الانفصاليين الساعين إلى ما يسمى “استقلال تايوان”

بكين-سانا أصدرت السلطات الصينية وثيقة تتضمن مجموعة من اللوائح حول فرض عقوبات جنائية