الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على 1500 جندي أوكراني

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها حررت بلدة أومانسكويه الواقعة في أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية، وقضت على نحو 1500 جندي أوكراني خلال العمليات القتالية في اليوم الماضي.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها اليومي: إن وحدات من مجموعة قوات الوسط حررت قرية أومانسكويه، وضربت مواقع أوكرانية في عدد من المناطق الأخرى في دونيتسك، كما صدت 5 هجمات مضادة، وكبدت قوات كييف هناك خسائر تتجاوز 360 جندياً.

ووفق البيان واصلت وحدات من مجموعة قوات الشمال الروسية تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية في خاركوف، وصدت 7 هجمات مضادة وخسر الجيش الأوكراني نحو 190 عسكرياً، كما سيطرت وحدات من القوات الروسية على مواقع أكثر ملاءمة، وضربت قوات معادية في خاركوف ولوغانسك ودونيتسك وصدت 3 هجمات مضادة، فيما بلغت خسائر قوات كييف نحو 465 جندياً.

كما حسّنت وحدات من مجموعة قوات الجنوب الروسية وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، وخسرت قوات كييف نحو 290 عسكرياً على هذا المحور، كما تم تدمير 3 مستودعات ذخيرة ميدانية للقوات الأوكرانية.

وسيطرت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وبلغت خسائر قوات كييف هناك نحو 125 جندياً، فيما أصابت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” قوات ومعدات معادية في مقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، حيث خسرت القوات الأوكرانية نحو 70 عسكرياً، كما أسقطت القوات الروسية طائرتين من طراز ميغ 29 تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، ودمرت 50 طائرة بدون طيار و23 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس أمريكية الصنع وصاروخين تكتيكيين من نوع توتشكا-أو، و3 قنابل موجهة فرنسية الصنع وصاروخ “نبتون” مضاداً للسفن.

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: مناورات لأسطول المحيط الهادئ في بحر اليابان

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم بدء أسطول المحيط الهادئ مناورات مدفعية وصاروخية