المكتب الإعلامي في غزة: 274 شهيداً و698 جريحاً ضحايا مجزرة النصيرات

القدس المحتلة-سانا

أعلن المكتب الإعلامي في قطاع غزة أن عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي أمس في مخيم النصيرات بلغ 274 شهيداً بينهم 64 طفلاً و57 امرأةً و37 مسناً، بينما بلغ عدد الجرحى 698 بينهم 153 طفلاً و161 امرأةً و54 مسناً.

وأكد المكتب في بيان اليوم أن مجزرة مخيم النصيرات تكشف نوايا الاحتلال المبيتة بارتكاب مجزرة فظيعة وغير مسبوقة تُسجّل في التاريخ الأسود لأحقر وأقذر احتلال عرفته البشرية، مشيراً إلى أن الاحتلال قام بقصف 89 منزلاً ومبنىً سكنياً مأهولاً بالسكان في منطقة النصيرات خلال ساعات ارتكاب المجزرة المُروّعة، ما أدى إلى إيقاع هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الفلسطينيين.

وأوضح المكتب أن الاحتلال ارتكب هذه المجزرة بمشاركة عشرات الطائرات الحربية والمسيرة من نوع “كواد كابتر” والمروحية والدبابات في أكثر من أربعة محاور واتجاهات، وأن هذه القوة العسكرية غير المسبوقة المستخدمة قامت بتنفيذ أكثر من 250 غارة في مخيم النصيرات وفي وسط القطاع بشكل متزامن.

وحمّل المكتب الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكارثية التي أريقت فيها دماء مئات الأبرياء من الأطفال والنساء والنازحين، مطالباً المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على كيان الاحتلال لوقف هذا العدوان الوحشي ووقف جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

طلاب الشهادة الثانوية في غزة… أحلام مؤجلة حتى انتهاء حرب الإبادة

القدس المحتلة-سانا “أعيش اليوم في مدرسة في صف كان من المفترض أن أقدم فيه امتحانات …