مباراة مصيرية لمنتخب سورية الأول لكرة القدم أمام اليابان في تصفيات كأس العالم

طوكيو-سانا

يخوض منتخب سورية الأول لكرة القدم مباراة صعبة ومصيرية أمام مضيفه الياباني غداً ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالتصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا.

المباراة ستكون حاسمة لمنتخبنا فلا بديل له فيها عن الفوز للتأهل إلى الدور الثالث والحاسم من التصفيات، حيث يحمل منتخبنا برصيده 7 نقاط بالمجموعة الثانية قبل خوض لقاء الغد خلف اليابان المتصدرة برصيد 15 نقطة، ويأتي منتخب كوريا الديمقراطية ثالثاً بـ 6 نقاط ومنتخب ميانمار رابعاً بنقطة واحدة.

منتخبنا الذي أضاع فرصة ثمينة للتأهل في الجولة الخامسة بخسارته أمام كوريا بهدف دون رد في مباراتهما في لاوس الخميس الماضي يمني النفس بالفوز، وإن كان صعباً لحسم التأهل إلى الدور القادم كثاني مجموعته بغض النظر عن نتيجة كوريا وميانمار بالجولة الأخيرة، أما في حال خسارته أو تعادله أمام اليابان فسينتظر ما ستؤول إليه نتيجة المباراة الثانية في هذه الجولة ليتحدد مصيره.

المدير الفني لمنتخبنا هيكتور كوبر لم يخل مسؤوليته عن الخسارة مع كوريا، حيث قال: “الخسارة في الدقيقة الـ 92 كانت مؤلمة وطبعاً أنا أتحمل المسؤولية لأن المدرب هو المسؤول عن التحضير وإيجاد طريقة اللعب المناسبة.. لقد دخلنا مباراتنا مع كوريا للعب من أجل الفوز لا التعادل”، مضيفاً: إنه يجب علينا أن نستفيد من الأخطاء التي وقعنا بها لتكون درساً لنا في المباراة القادمة مع اليابان.

وحول رأيه بمباراة منتخبنا القادمة مع اليابان لفت كوبر إلى صعوبة المباراة لأنها تحدد مصيرنا في التصفيات، إضافة لكونها أمام منتخب قوي وبالرغم من ذلك فإن الأمل موجود، داعياً الجمهور السوري إلى دعم المنتخب في مباراته القادمة.

وكان منتخبنا قد فاز على منتخب كوريا الديمقراطية بهدف دون رد في الجولة الأولى، وخسر أمام اليابان بخماسية نظيفة في الجولة الثانية، وتعادل مع منتخب ميانمار بهدف لمثله بالجولة الثالثة، وفاز على منتخب ميانمار بسبعة أهداف دون رد بالجولة الرابعة، قبل أن يخسر أمام منتخب كوريا الديمقراطية في الجولة الخامسة.

محمد الرحيل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

منتخب سورية الأول لكرة القدم يواجه منتخب ميانمار غداً في التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا

يانغون-سانا يلتقي منتخب سورية الأول بكرة القدم مع منتخب ميانمار غداً عند الساعة الثانية والنصف …