الشريط الإخباري

ندوة تعريفية لإعلاميي حمص استعداداً للمرحلة الثانية من حملة اللقاح الوطنية الشاملة

حمص-سانا

نظمت مديرية الصحة في محافظة حمص بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ندوة توعوية شارك فيها عدد من الإعلاميين، بهدف تسليط الضوء على دور الإعلام بنشر التوعية بالمجتمع حول أهمية حملة اللقاح الوطني الشاملة التي تنطلق مرحلتها الثانية يوم الأحد القادم تحت شعار (لقحوا أطفالكم الآن .. ليبقوا بأمان).

وأشار الدكتور أحمد بلول مسؤول برامج صحة الطفل واللقاح في مديرية صحة حمص إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تستمر لمدة خمسة أيام، وتهدف إلى تقييم الحالة التلقيحية للأطفال دون الخمس سنوات والوصول للأطفال الذين لم يتم الوصول إليهم خلال المرحلة الأولى وتزويد المتسربين بشكل عام باللقاحات المطلوبة.

وأكد بلول أهمية دور الإعلام في دعم الحملات الصحية والتعريف بها، موضحاً أن المرحلة الثانية من الحملة تتضمن تزويد الأطفال الذين لم يتلقوا أي لقاح روتيني المكتشفين من المرحلة الأولى بالجرعات الثانية من الخماسي والشلل العضلي و(إم إم آر) وباقي اللقاحات حسب العمر، وتزويد الأطفال بفيتامين (إي) بجرعات تناسب فئتهم العمرية، ودراسة الحالة التلقيحية للنساء من عمر 15 حتى 49 عاما، إضافة إلى إعطائهم جرعة لقاح ثنائي كهلي حاوي على الكزاز في حال كانوا غير محميين.

وبين بلول أن العدد المستهدف من المرحلة الثانية للحملة نحو 135 ألف طفل، وستشمل 12 منطقة صحية بحمص، ويقدم اللقاح عبر 169 مركزاً صحياً و38 فريقاً جوالاً، و يشارك بالحملة 870 عاملاً صحياً، و200 عنصر تواصل وإعلام.

رشا محرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

انطلاق حملة اللقاح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني

  دمشق   القنيطرة طرطوس حمص حلب دير الزور درعا السويداء