الشريط الإخباري

تشاينا ديلي: الولايات المتحدة ولدت من رحم العنف المسلح

بكين-سانا

دولة ولدت من رحم العنف، وبنيت على أسسه وتشكلت بشكله.. هذه هي الولايات المتحدة، وفقاً لصحيفة تشاينا ديلي الصينية التي أكدت أن محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تسلط الضوء مرة أخرى على قضية العنف المسلح المتفشية في المجتمع الأمريكي، وبلغت حداً غير مسبوق.

الصحيفة أشارت في سياق تقرير لها إلى تاريخ الولايات المتحدة ونشأتها على العنف منذ البداية، فمن المذابح الوحشية للأمريكيين الأصليين إلى الحرمان والتهجير القسري للرق في المستعمرات الأمريكية نحو الغرب والجنوب وصولاً إلى التمييز العنصري المستمر حتى يومنا، ولا يزال العنف يمثل تياراً خفياً وقائماً في المجتمع الأمريكي.

الصحيفة رأت أن محاولة اغتيال ترامب تكشف بوضوح تجذر العنف في الولايات المتحدة، وتوضح أيضاً الاستقطاب الشديد للصراع السياسي الحالي فيها، حيث تصاعدت الصراعات الحزبية المستمرة من الرفض المتبادل لسياسات حق النقض إلى السياسات الانتقامية التي تنطوي على هجمات على المعارضين كإستراتيجية أساسية، واعتبرت الصحيفة أن الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة تنطوي على مواجهة بين جو بايدن وترامب بشكل يمثل في الأساس صراعاً بين حزبين رئيسيين، ما يزيد انقسام المجتمع الأمريكي ويغذي ظهور أعمال سياسية عنيفة.

وكانت دراسة أجرتها وكالة رويترز نهاية العام الماضي أشارت إلى أن الولايات المتحدة في خضم أكبر زيادة في معدل جرائم العنف السياسي منذ سبعينيات القرن الماضي، وأنه منذ اقتحام أنصار ترامب مبنى الكابيتول في السادس من كانون الثاني عام 2021، سجلت السلطات 213 حالة صنفت في إطار جرائم العنف السياسي، مشيرة إلى أن ثلثي هذه الحوادث اتسمت بالعنف الجسدي، فيما انتهت 18 منها بالوفاة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الآلاف يتظاهرون ضد العنف المسلح في ولاية تينيسي الأمريكية

واشنطن-سانا وسط تزايد حدة الجدل داخل الأوساط الأمريكية حول ارتفاع حوادث إطلاق النار وارتباطها