الشريط الإخباري

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويسقط 59 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تعزيز مواقعها وإحباط هجمات قوات نظام كييف وتدمير كميات كبيرة من الأسلحة الغربية وإسقاط 59 طائرة دون طيار أوكرانية على مختلف المحاور.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة أن وحدات من مجموعة قوات “الشمال” الروسية ضربت قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في مقاطعة خاركوف، وتجاوزت خسائر قوات كييف 170 عسكرياً.

كما واصلت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” بسط سيطرتها على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة واستهداف التشكيلات الأوكرانية في خاركوف ولوغانسك، حيث خسرت تلك التشكيلات 650 جندياً.

وضربت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” قوات ومعدات عسكرية أوكرانية في دونيتسك، وبلغت خسائر نظام كييف نحو 610 عسكريين، كما حسنت وحدات من مجموعة قوات “الوسط” وضعها التكتيكي في دونيتسك.

وسيطرت وحدات من مجموعة قوات “الشرق” على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك وكبدت قوات كييف خسائر بلغت 125 عسكرياً، وضربت وحدات من مجموعة قوات “دنيبر” تشكيلات ومعدات عسكرية أوكرانية في زابوروجيه وخيرسون.

وحسب الوزارة دمر الجيش الروسي 3 مستودعات ذخيرة أوكرانية ومستودعاً للمعدات التقنية العسكرية ومستودعاً لأسلحة الصواريخ والمدفعية، إضافة إلى قوات ومعدات عسكرية في 136 منطقة، كما أسقط 59 طائرة بدون طيار.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تدمر موقعاً عسكرياً أوكرانياً

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلة روسية من طراز سو 34 دمرت موقعاً ومقراً …