الشريط الإخباري

“أورنينا” تغني التراث الأصيل ضمن حفل فني بحمص

حمص-سانا

أعادت الفرقة الفنية التراثية لملتقى أورنينا للثقافة والفنون جمهور مسرح دار الثقافة بحمص مساء اليوم إلى أيام الزمن الجميل والتراث الطربي الأصيل.

وعلى مدى أكثر من ساعة جالت الفرقة بقيادة الفنان بسام صبحة في آفاق النغم الخلاب بأدائهم أغاني تراثية وطربية خالدة لفنانين كبار كانت لهم بصمة في الموسيقا العربية الأصيلة.

وجاء الحفل بدعوة من مديرية الثقافة بحمص وإدارة الملتقى، حيث بدأ بمقطوعة موسيقية “القلب يعشق كل جميل”، تلاها أغنية “أنا قلبي ليك ميال”، وأغنية “قولي عملك إيه قلبي” و”شو بيصعب علي” وأغنية “ويلي لو يدرون” و”فوق النخل” و”ألف ليلة وليلة” و”يا مسافر وحدك”.

رئيس مجلس إدارة ملتقى أورنينا للثقافة والفنون بحمص ريمون كبرون أشار في تصريح لمراسلة سانا الثقافية إلى أن أعمال الفرقة تهدف إلى إحياء التراث والحفاظ عليه بذاكرة الأجيال، منوها باستمرار الملتقى وتنوع فعالياته ونشاطاته الثقافية والفنية بالمحافظة.

بدوره قائد الفرقة الفنان صبحة نوه بأن الفرقة أعادت هيكلتها بتشكيل جديد منذ نحو ثمانية أشهر، حيث يشارك في الحفل عشرة عازفين وعشرة مغنين ما بين صولو وكورال.

من جهته بين عازف العود بالفرقة عهد المعلم أنه يعزف منذ خمسة عشر عاماً وانتسب للفرقة كونه عاشقاً للتراث والفن الخالد، فيما انضمت الشابة صبا إبراهيم للفرقة منذ نحو شهرين لأداء الكورال فيها تمهيدا لأخذ فرصتها بالغناء الإفرادي.

وتأسست الفرقة الفنية التراثية لملتقى أورنينا للثقافة والفنون منذ نحو خمس سنوات.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

حفل فني لنادي دوحة الميماس على مسرح دار الثقافة بحمص

حمص-سانا نظمت مديرية المسارح والموسيقا “المسرح القومي بحمص اليوم حفلاً موسيقياً لفرقة نادي دوحة الميماس …