شابة تنجح بتأسيس مشروعها الخاص بصناعة الشموع

دمشق-سانا

بعد خمس سنوات من العمل الدؤوب نجحت الشابة غفران خولي بافتتاح مشروعها الخاص بصناعة الشموع والصابون المعطر ومجسمات الجبس الخاصة بالأطفال لتلوينها.

وخلال حديثها لسانا الشبابية بينت خولي أنها استفادت من “اليوتيوب” في تعلم طريقة صناعة الشمع وبدأت تنفذ أي شكل وتطبقه ثم انتقلت لتعلم صناعة مختلف الأشكال من الشمع لتصنيع هدايا أعياد الميلاد والحفلات ومختلف المناسبات حسب الطلب.

وأشارت خولي إلى أنها تمكنت أيضاً من تصنيع قوالب لمختلف الأشكال المطلوبة من الشمع مع العطور والألوان بحسب رغبة الزبائن مبينة أن منتجاتها حظيت بإعجاب الأقارب والأصدقاء لاقت إقبالاً لاقتنائها ولا سيما أن أسعارها منافسة للسوق ما دفعها لتطوير عملها وتوسيعه من خلال استخدام الألوان الزاهية للشموع ودمجها مع الجبس لصناعة أشكال مختلفة من التحف والصمديات والألعاب.

وبينت خولي أنها حظيت بتشجيع إحدى صديقاتها التي قررت فتح متجر خاص بالأعمال اليدوية إذ طلبت منها تنفيذ منتجات متنوعة لتقوم بتسويقها في مدينة جبلة لافتة إلى أنها بعد أن حققت انتشاراً جيداً بدأت بتسويق منتجاتها في حلب وحمص واللاذقية إضافة إلى المعارض وكان آخرها معرض الزهور بدورته الـ 44 الذي اختتمت فعالياته مؤخراً.

ولفتت خولي إلى أن مشروعها حقق لها مستوى معيشياً جيداً ناصحة الشابات بملء أوقات فراغهن في أعمال مفيدة تعود عليهن بالنفع المادي والمعنوي.

سكينة محمد وأمجد الصباغ

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

من هواية إلى مشروع… صناعة الشموع باحترافية في حلب

تصوير: هناء مزنرة