دورات مهنية مجانية تساعد الشباب على دخول سوق العمل في درعا

درعا-سانا

إدخال الشباب واليافعين سوق العمل بتعليمهم حرفة أو مهنة أبرز أهداف الدورات المهنية المجانية التي تطلقها مبادرة أهل الشام بالتعاون مع مجلسي مدينة بصرى وبلدة غصم في محافظة درعا.

وتتضمن الدورات مجالات الخياطة النسائية والحلاقة الرجالية والنسائية والتمديدات الكهربائية المنزلية وصيانة الجوالات وتعلم اللغة الإنكليزية وقيادة الحاسب وذلك وفقاً لرئيس مجلس بلدة غصم حسنة عبد الله التي أكدت أن القائمين على التدريب من ذوي الخبرة والكفاءة.

وأعربت عبد الله خلال حديثها لسانا الشبابية عن أملها في أن تحقق الدورات الأهداف المرجوة منها عبر إطلاق مشاريع مدرة للدخل تلبي طموحات الشباب مبينة ان مدة الدورات 16 جلسة تدريب فعلية.

أحد الخاضعين للدورات في مجال التمديدات الكهربائية المنزلية الشاب سوار الكامل أكد أن الدورات المجانية تناسب سوق العمل وتسهم بشكل فعال في تأمين مصدر رزق للمتدربين في حين أكدت سارا مشاكل وهي تخضع لدورة حلاقة نسائية أهمية الدورات في إدخال النساء سوق العمل.

رابعة محمود متدربة خياطة تخطط من خلال تعلمها هذه المهنة لإقامة مشغلها الخاص مستقبلاً الذي تحلم بإنشائه منذ طفولتها وفق ما ذكرت، فيما أشار فيصل السالم إلى حبه الشديد لتعلم صيانة الجوالات لأن ذلك يساعده في الاعتماد على ذاته.

همام المقداد مدرس لغة انكليزية أشار إلى أهمية تعلم اللغة وخاصة أن بصرى مدينة سياحية يزورها الآلاف سنوياً وهذا ما يسهل على المواطنين عملية التعامل مع السياح من خلال عرض المنتجات التراثية.

محمد المقداد مدرب تمديدات كهربائية وصحية اعتبر أن مثل هذه الدورات ركن إيجابي في بناء الجيل وملء وقت فراغه بشيء مفيد فيما أكد الشاب مؤيد الدوس أن استمرارية هذه الدورات تساعد على تأمين فرص عمل للشباب وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها.

قاسم المقداد ورضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

انظر ايضاً

دورات مهنية مجانية في قطاع التشييد والبناء بمركز التدريب المهني في طرطوس

طرطوس-سانا أعلن مركز التدريب المهني في طرطوس التابع لوزارة الأشغال العامة والإسكان عن افتتاح دورات …