رسالة محبة.. مهرجان “ملتقى الملتقيات” في صنوبر جبلة

اللاذقية-سانا

أقام الملتقى السوري للثقافة اليوم فعالية ( ملتقى الملتقيات ) بعنوان: (رسالة محبة ) للوطن، وتمجيداً للشهيد وعظمة الشهادة، بمشاركة 11 ملتقى ثقافياً، وذلك في قرية صنوبر بريف جبلة.

المهرجان الذي أقيم بالتعاون مع مديرية الثقافة باللاذقية حفل بمشاركة كوكبة من الشعراء جادت حناجرهم بأجمل القصائد الشعرية، وإلقاء بعض الكلمات التي تشجع على تفعيل دور الملتقيات الثقافية وتجديدها بشكل مستمر، إضافة إلى مشاركة منتدى القدس الثقافي بتقديم فقرات فنية وأغان وطنية وتراثية، وإلقاء القصائد الشعرية.

كما تضمن افتتاح معرض للرسم للفنان التشكيلي عبد الغني دمياطي ومعرض للأعمال اليدوية للفنانة هالة أبو الشملات.

مديرة الملتقى السوري للثقافة الشاعرة وديعة درويش التي ألقت قصيدة شعرية حملت عنواناً: ( سلوا سيوف حروفكم )، أكدت  على الدور المهم الذي تؤديه الملتقيات الثقافية في نشر الوعي وتعزيز المحبة والمساهمة في بناء المجتمع والوطن والانسان.

ولفت مدير جمعية الشراع الثقافية الشاعر أحمد داؤود في كلمة له إلى أن هذه الملتقيات تشكل تظاهرة حضارية تسهم في نشر الفكر والأدب والثقافة، مؤكداً أهمية الكلمة التي تفعل فعل البندقية ، كما ألقى قصيدة شعرية مجد فيها عظمة الشهيد الذي هو رمز بقائنا وكرامتنا.

وشاركت الشاعرة وعضو اتحاد الكتاب العرب سارة خيربيك بقصيدتين شعريتين وجدانيتين مجدت بهما الوطن.

وشارك الباحث التراثي حيدر نعيسه مدير ملتقى القنديل الثقافي بمحاضرة سلط فيها الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه الملتقيات في الحفاظ على التراث وحفظه من الاندثار والضياع، إضافة إلى مشاركة رضا شريقي رئيس مجلس نادي أوغاريت في كلمة بين فيها أهمية التعاضد والتفاعل كيد واحدة وروح واحدة لتعزيز رسالة المحبة والسلام التي تنشرها هذه الملتقيات.

وشارك الشاعر مخلوف مخلوف مدير ملتقى أوتار الأدبي، والشاعر جابر الوزه مدير ملتقى كفريه الثقافي، والشاعرة صديقة رابعة، والشاعر محمد توفيق محمد القادم من طرطوس بقصائد وجدانية، إضافة إلى مشاركة أطفال موهوبين بقصائد من وحي خيالهم.

 غفار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen