المنافسة تحتدم بين 3 فرق إيطالية على مقعدين بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

روما-سانا

يحتاج لاتسيو إلى إعادة ترتيب أوراقه سريعا واستعادة انتصاراته في الدوري الإيطالي لكرة القدم إذا اراد الاستمرار في دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويخوض لاتسيو وروما ونابولي صراعا محتدما على البطاقتين الأخريين للدوري الإيطالي في دوري أبطال أوروبا بعدما حجز يوفنتوس المتوج بلقب الدوري الإيطالي البطاقة الأولى إلى دوري الأبطال.

ويحتل روما المركز الثاني في جدول مسابقة الدوري الإيطالي برصيد 64 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو فيما يحتل نابولي المركز الرابع برصيد 60 نقطة قبل المراحل الثلاث الأخيرة من المسابقة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في البطولة إلى دور المجموعات في الدوري الإيطالي مباشرة فيما يتأهل صاحب المركز الثالث إلى الدور الفاصل لدوري الأبطال.

ويواجه لاتسيو أكثر من اختبار صعب في الأيام القليلة المقبلة حيث يحل الفريق ضيفا على سمبدوريا اليوم في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة ثم يلتقي يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا الأربعاء القادم قبل أن يواجه منافسيه المباشرين روما ونابولي على الترتيب في المرحلتين الأخيرتين من مسابقة الدوري.

وجرى تقديم موعد نهائي كأس إيطاليا إلى الأربعاء القادم بدلا من السابع من حزيران المقبل حتى لا يتضارب مع موعد نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران حيث تأهل يوفنتوس إلى النهائي الأوروبي الذي يلتقي فيه برشلونة الإسباني.

وحقق لاتسيو الفوز في ثماني مباريات متتالية خلال الفترة من شباط إلى نيسان الماضيين لكن يبدو أن الفريق ضل طريقه الصحيح حيث أحرز خمس نقاط فقط في آخر خمس مباريات خاضها.

وفشل الفريق في التقدم على روما مطلع الأسبوع الحالي حيث خسر 1/2 أمام انتر ميلان في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبي لاتسيو.

وتعادل نابولي 2/2 مع بارما وفشل في زيادة الضغط على فريقي العاصمة.
ويضاعف من صعوبة المهمة على لاتسيو أن سمبدوريا صاحب المركز السادس يسعى لإنهاء الموسم بشكل جيد وضمان المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.

وقد يصبح المركز السادس كافيا ليحقق سمبدوريا هذا لكنه سيعتمد على النتيجة التي يسفر عنها نهائي الكأس الأربعاء المقبل وما إذا كان لاتسيو سينهي الموسم في أحد المراكز الثلاثة الأولى.

ولم يكن روما أفضل كثيرا من لاتسيو في الأسابيع القليلة الماضية حيث حصد سبع نقاط من آخر خمس مباريات خاضها في المسابقة لكنه قرر أن ينتظم في معسكر على مدار معظم هذا الأسبوع استعدادا للمباراة المرتقبة أمام ضيفه أودينيزي غدا.

ومع انشغال كل من نابولي وفيورينتينا بمباراتيهما في إياب الدور قبل النهائي للدوري الأوروبي يخوض الفريقان مباراتيهما في هذه المرحلة بالدوري الإيطالي الاثنين المقبل حيث يستضيف فيورنتينا فريق بارما ويلتقي نابولي مع ضيفه تشيزينا.

ويحتل فيورنتينا المركز الخامس في جدول المسابقة برصيد 55 نقطة مقابل 54 نقطة لسمبدوريا و53 نقطة لجنوه و52 نقطة لانتر ميلان الذي لا يزال في دائرة المنافسة على أحد مقاعد الدوري الأوروبي.

ومع نجاحه في حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم الرابع على التوالي ستكون الفرصة سانحة أمام يوفنتوس لإجراء بعض التعديلات في تشكيلة فريقه عندما يحل ضيفا على انتر اليوم في افتتاح مباريات المرحلة السادسة والثلاثين.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي ساسولو مع ميلان وأتلانتا مع جنوه وتورينو مع كييفو وفيرونا مع أمبولي وكالياري مع باليرمو غدا.

انظر ايضاً

تعادل ريال مدريد مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

مدريد-سانا تعادل ريال مدريد مع مانشستر سيتي بهدف لكل منهما في ذهاب نصف نهائي دوري …