بروجردي: الرد سيكون جادا وحازما على أي عراقيل أمام سفينة المساعدات المتجهة لليمن

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن الرد الإيراني سيكون “جادا وحازما” على أي عراقيل تضعها الدول المعتدية أمام حركة سفينة المساعدات الإيرانية المتوجهة إلى اليمن.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم عن بروجردي قوله في تصريح له “إنه لا جدوى من تهديدات السعودية ولن تستطيع إعاقة رسو سفينة المساعدات الإنسانية الإيرانية على ساحل اليمن والتي ستصل في غضون الأيام المقبلة” واصفا قرار بلاده في إيصال مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني بالخطوة “الشجاعة والصائبة” للغاية.

وأضاف بروجردي.. “إنه رغم التهديدات الجوفاء التي أطلقها أشخاص يعانون من الأوهام إلا أن مساعدات إيران الإنسانية ستصل إلى الشعب اليمني وأن سفينة الإنقاذ الإيرانية “شاهد” سترسو على شاطئ اليمن بالتنسيق مع الأمم المتحدة” موضحا أن الأمم المتحدة أعلنت أنه ليس للسعودية ولا أي من دول التحالف التابعة لها الحق في إعاقة وتفتيش هذه السفينة.

يشار إلى أن سفينة شاهد الإيرانية التي انطلقت من ميناء بندر عباس الإيراني قبل أيام تحمل مساعدات إنسانية وطبية للشعب اليمني بوزن 2500 طن فضلا عن تواجد فريق طبي وبعض ناشطي السلام الإيرانيين والاجانب وعدد من الصحفيين على متنها.

اقرأ أيضا:

مصدر عسكري يمني: 269 خرقا ارتكبها العدوان السعودي خلال فترة الهدنة الانسانية

عبد اللهيان: الإسراع بايصال المساعدات الانسانية للشعب اليمني

ولايتي: لن نسمح أبدا بتحقق الحلم الشيطاني الأمريكي بتقسيم المنطقة