محافظ السويداء: امتحانات شهادة التعليم الأساسي تجري بشكل جيد مع توفير جميع مستلزماتها

السويداء-سانا

أكد محافظ السويداء الدكتور “عاطف النداف” أن العملية الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي تجري “بشكل جيد ونسبة حضور الطلاب فيها ممتازة”.

وخلال جولته اليوم في مركز مدرسة الشهيد قصي محمد فهد في حي النهضة بمدينة السويداء للإطلاع على سير امتحان مادة اللغة الفرنسية لشهادة التعليم الأساسي أشار المحافظ إلى توفر جميع مستلزمات العملية الامتحانية لمساعدة الطلاب على أداء امتحاناتهم بيسر وسهولة .

بدوره أشار أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي “شبلي جنود” إلى التنظيم الجيد والأجواء الهادئة التي تشهدها الامتحانات ما يحقق الاطمئنان النفسي للطلاب مؤكدا أن مواصلة تنفيذ الامتحانات في ظل الظروف الراهنة تبين رغبة الطلاب بمتابعة درب العلم والمعرفة لتعزيز صمود الوطن في وجه أعدائه.

وذكر مدير تربية السويداء “هيثم نعيم” أن الامتحانات بالمحافظة تجري “وفق الأنظمة والقوانين الناظمة لها ودون حدوث أي مشاكل تذكر” مؤكدا تخصيص 2400 مراقب للإشراف عليها وتأمين نقلهم من قبل المديرية للمراكز مشيرا إلى البدء بعمليات التصحيح لمواد الاجتماعيات والتربية الإسلامية وعلم الأحياء والفيزياء والكيمياء من خلال 5 مراكز معتمدة بالمحافظة .

وأوضح مندوب مديرية التربية بالسويداء إلى المراكز الامتحانية “زياد عرنوس” في تصريح لمراسل سانا أن مستوى الأسئلة مناسب للطلاب في جميع المواد المقدمة حتى تاريخه منوها بالتعاون بين الكوادر التربوية لضمان نجاح سير العملية الامتحانية.

شارك في الجولة رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي الفرعي “أكرم الزغير” وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع التربية “حسين صافي”.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي في محافظة السويداء 7405 طلاب يتوزعون على 76 مركزا امتحانيا في مختلف مناطق المحافظة إضافة الى أربعة مراكز امتحانية في بلدة عرى للوافدين من مدينة بصرى الشام ومركز صحي في مدينة السويداء للحالات المرضية المستوجبة لذلك.

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …