فرقة موسيقية في طرطوس قوامها من الأطفال المهجرين ونشاطاتها تعم المحافظة

طرطوس-سانا

أراد الموسيقي غياث كابر أن يحقق حلم مجموعة من الأطفال المهجرين بفعل المجموعات الإرهابية المسلحة الى مدينته طرطوس ويعلمهم الموسيقا ليشكل معهم فيما بعد فرقة موسيقية تشارك في العديد من النشاطات الفنية في المحافظة وتحقق حضورا لافتا بشهادة كل من حضرها وتابعها.

وكان العمل الفني الاخير للفرقة بعنوان شكرا طرطوس الذي شارك في تقديمه الفنان أحمد خيري من محافظة حلب الأهم بين هذه النشاطات حيث شكل حسب الفنان كابر رسالة شكر من الأطفال الوافدين إلى المحافظة وذويهم لأهالي طرطوس على محبتهم ورعايتهم لهم لافتا إلى أن غاية مثل هذه الأعمال الفنية نزع شعور الحزن واليأس من نفوس الأطفال وزرع الفرح والأمل مكانهما.

وأكد كابر أنه شارك مع الفرقة بالعديد من المهرجانات والحفلات على مستوى المحافظة وقال..”قدمت مع الأطفال الوافدين إلى المحافظة أعمالا ابداعية ومتميزة بشهادة كل من حضرها وكانت البداية بحفلة في حديقة الباسل وتبعتها حفلات موسيقية بالتعاون مع فرقتي بالمعهد مركز الهزيم للموسيقا إضافة إلى أمسية بعنوان سورية ميلاد السلام في قاعة كنيسة السيدة على شاطئ البحر قدمنا خلالها أغاني للرحابنة”.

كما قدمت الفرقة في حفل أقيم بمناسبة اربعين الشاعر الكبير سليمان العيسى في المركز الثقافي العربي بطرطوس عملا بعنوان “الرسام الصغير” وذلك تكريما للشاعر الكبير الذي تربى على أشعاره وكلماته كل أطفال سورية.

يشار إلى أن الفنان كابر ساهم في تأسيس فرقة خاصة بمركزه الموسيقي اطلق عليها اسم رواد الأصالة ويحاول من خلالها إنشاء تخت شرقي إضافة لفرقة النوارس الخاصة بعمله في مدرسة الأنشطة وهي مستمرة من نحو عشرين عاما .

غرام محمد

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …