القوات العراقية تطهر ثلاث مناطق من الإرهابيين بمحافظة صلاح الدين

بغداد- سانا

تمكنت القوات المسلحة العراقية من تطهير ثلاث مناطق في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدينمن تنظيم داعش الإرهابي.

قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تسلمت سانا نسخة منه “إن وحدات من أفواج النخبة تمكنت من تطهير مناطق الخزيمي والنخوة وخط اللاين في قاطع عمليات قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين من بقايا عناصر تنظيم داعش الإرهابي”.

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية القضاء على40 إرهابيا وتفكيك 95 عبوة ناسفة في منطقة الكرمة بمحافظة الأنبار وتدمير سبع سيارات مفخخة نوع همر وقتل من فيها وتدمير ستة جسور صغيرة يستخدمها الإرهابيون للتنقل إضافة إلى 5 منازل مفخخة وذلك ضمن عملية فجر الكرمة.

من جهة ثانية أكد مصدر في اللجنة الامنية لمجلس محافظة نينوى أن سلاح الجو العراقي تمكن من إيقاع خسائر فادحة وتدمير مخزن للأسلحة وعدة آليات ومعدات لتنظيم “داعش” الإرهابي في معسكر بقرية كنهش التابعة لناحية الكوير جنوب شرقي مدينة الموصل.

من جهته أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية العراقية حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي ” أن الانتصارات تحققت ابتداء من جزيرة سامراء وخط اللاين والاسحاقي ومناطق سيد غريب النباعي ومنطقة ام الطلايب ومناطق واسعة من محافظتي صلاح الدين والانبار وان القطعات المشاركة في عمليات تحرير محافظة صلاح الدين بدأت بالتوجه الى الانبار وناظم التقسيم والثرثار وتطويق الرمادي من عدة اتجاهات والأيام القادمة ستثبت بسالة المؤسسة الأمنية مع الحشد الشعبي في تطهير أرض العراق”.

وأضاف الزاملي إن “الأسابيع القادمة ستشهد تحرير العراق ومسك الحدود مع سورية لأن حدودنا مفتوحة والدول الأخرى مثل تركيا تسمح بدخول الإرهابيين منها الى سورية والعراق”.

بدوره أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر أن تحرير محافظة الأنبار من دنس “داعش” لن يتأخر كثيرا وخصوصا بعد الملاحم التي سطرتها فصائل الحشد الشعبي في قواطع العمليات لافتا إلى أن القوات الأمنية اكملت الطوق على مدينة الرمادي من ثلاث جهات وستبدأ المرحلة الثانية من هذه العمليات في غضون يوم أو يومين.

وطالب جعفر حكومة اقليم كردستان “بتسليم كل من يتخذ من محافظتي أربيل والسليمانية مكانا للإساءة الى الحكومة المركزية وأداء القوات الأمنية والتحريض ضدها وتطهير أربيل من السياسيين الجناة والمجرمين”.

يذكر أن قوات الحشد الشعبى العراقية تمكنت أمس من فك الحصار عن منشأة المثنى للصناعات العسكرية غرب مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار غرب العراق وتحرير 170 عسكريا عراقيا كانوا محاصرين هناك.