جامعة البعث تكرم الفائزين بالمسابقة العلمية الأولى لكلية الطب البشري

حمص -سانا

كرمت أسرة جامعة البعث الطلبة الأوائل الفائزين بالمسابقة العلمية الأولى التي أقامتها كلية الطب البشري في الجامعة لاختبار قدرة الطلاب على الاستفادة من أحد المراجع الحديثة والمتطورة في الطب الباطني العالمي بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي لطلاب الكلية وبث روح المنافسة فيما بينهم بالإضافة إلى تأهيلهم ليكونوا أكثر قدرة على استقاء كل ما هو جديد ونافع من المراجع العلمية والعمل على نقلها إلى اللغة العربية لإفادة أوسع شريحة ممكنة من الطلبة والأطباء الجدد.

وأشار الدكتور أحمد مفيد صبح رئيس الجامعة في حديث لنشرة سانا الشبابية إلى أهمية هذا التكريم بالنسبة للفائزين الثمانية الأوائل ممن بذلوا جهدا كبيرا لتحقيق هذه النتيجة الطيبة مؤكداً ضرورة الاستمرار في تقدير هذه النخبة الطلابية والتحفيز على المشاركة الأوسع في المسابقات العلمية خلال الأعوام القادمة ليؤتي هذا العمل ثماره عبر بناء صرح سورية العلمي.11

وبين الدكتور طلال حبوش عميد كلية الطب البشري أن المسابقة العلمية أقيمت على مرحلتين شملت الأولى قراءة مواضيع مختارة من المرجع المذكور من قبل اللجنة العلمية تلاها امتحان نظري مؤتمت باللغة الانكليزية أما المرحلة الثانية فكانت عبارة عن ترجمة مواضيع أخرى من ذات المرجع إلى اللغة العربية ليصار إلى الاستفادة منها من قبل طلبة الكلية.

وبين حبوش أن الهدف من المسابقة يتمثل في اطلاع الطلبة على المراجع العلمية العالمية بحيث تتشكل لديهم روح البحث والمنافسة والاطلاع على كل شيء جديد في مجال اختصاصهم.

من ناحيتها ذكرت فاطمة مقداد من طلبة السنة الخامسة وإحدى الفائزات بالمسابقة أن هذا النشاط التنافسي يحث الطلاب على التعرف على كل جديد في مجال دراستهم وتقوية لغتهم الأجنبية من خلال قيامهم بترجمة العديد من النصوص العلمية.

وقالت الطالبة نور قداح وهي إحدى المكرمات إن من الضرورة بمكان الاستمرار في إقامة هذه المسابقات لما لها من دور في زيادة الخبرة العلمية للطلبة المشاركين.

بدورها لفتت الطالبة عصماء الكاف سنة سادسة إلى التطور الكبير في مختلف مجالات العلوم الأمر الذي يستدعي التفاعل معه بعدة طرق حيث تعتبر هذه المسابقات إحداها.111

وعبرت الطالبة ريتا طعمة سنة رابعة عن سعادتها البالغة كونها إحدى الطالبات الأوائل والمكرمات مؤكدة انها لم توفر أي جهد لمواكبة التطورات الحديثة في مجال دراستها.

أما الطالب مشعل العنزي سنة رابعة فنوه إلى أن كلية الطب في جامعة البعث تعمل بشكل مستمر عبر كوادرها ومدرسيها لتقديم الخدمة التعليمية الأفضل وتوفير كل مايحتاجه الطلبة في مجال دراستهم من خلال إقامة الورشات والمؤتمرات العلمية المختلفة.

صبا خيربك